المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني يدشن فرع أبين دعم الجمعيات المؤسسات والمراكز في مديريات أبين

برعاية الرئيس الزبيدي

المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني يدشن فرع أبين دعم الجمعيات المؤسسات والمراكز في مديريات أبين

المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني يدشن فرع أبين دعم الجمعيات المؤسسات والمراكز في مديريات أبين
2021-10-14 08:19:25
صوت المقاومة الجنوبية/خاص

برعاية الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المحلس الانتقالي الجنوبي دشن المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني فرع أبين صباح اليوم في العاصمة زنجبار دعم الجمعيات والمؤسسات والمراكز في مديريات محافظة أبين و بحضور الأستاذ محمد أحمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة لمحافظة ونائبه الأستاذ خالد العبد .

وفي كلمته رحب الأستاذ الشقي بالدكتورة نجوى فضل مستشارة الرئيس لشؤون المرأة واعضاء الجمعية الوطنية والاخوة ممثلي الاتحاد العام لعمال لنقابات الجنوب وبالحاضرين جميعاً , مشيراً ان هذه الفعالية تأتي بدعم ورعاية كريمة من رئيس المجلس الانتقالي. 

مؤكداً على حرص قيادة المجلس على زيادة الروابط الاجتماعية وتفعيل دور منظمات المجتمع المدني في خدمة المجتمع المحلي

 وتطرق الشقي الى ما يمارس على ابناء الجنوب من حرب ممنهجة على كافة الاصعدة بهدف اخضاع الشعب والعودة الى باب اليمن و مؤكدا على ان شعب الجنوب قد حزم وقرر مصيره في استعادة دولته.

لافتا الى ان المحلس يبدي اهتماماً كبيراً في كافة المجالات وهناك لجان تعمل على تقييم الوضع لإيجاد حلول تخفف من معاناة ابناء الجنوب و بان شعب الجنوب سوف ينتصر في مختلف المجالات سواء في ميادين القتال او مجال الخدمات .

ومن جانبها وفي مستهل كلمتها الدكتورة امنة الشهابي المشرف العام للمجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني فرع أبين ان هدف المجلس التنسيقي, هو تعزيز التقارب بين أبناء الجنوب وتعزيز اللحمة الجنوبية, والتقارب بين الجمعيات ودعمها مادياً ومعنوياً في تنفيذ انشطة, يستفيد منها المجتمع المحلي في كل محافظة ومديرية ومركز وحي , بحيث تتوحد تلك الجمعيات, وتوظيف انشطتها ومبادراتها الشبابية, لخدمة المواطن من خلال عمل انشطة تنموية ومشاريع صغيرة ترفع من دخل الأسرة.

وعبرت الدكتورة نجوى فضل عن سعادتها في مشاركتها حفل التدشين و شاكرة كل الجهود التي بذلت بقيام هذا العمل والترتيب, واشارت في كلمتها الى ان أبين تعاني من ابسط الخدمات ودعم إلى وجوب دعم المرأة في كافة القطاعات, موجهة دعوتها للحكومة ومنظمات المجتمع المدني للعمل لأجل المحافظة والنهوض بها من خلال المجتمع المحلي ,وابراز دور المرأة الوطني والوقوف الى تطلعات ابناء أبين متمنية التوفيق والنجاح للمجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني فرع أبين في مهام عمله.

وشهد الحفل عروضا وفقرات فينة متنوعة وقصائد شعرية لرياض الاطفال الى جانب معرضا للموروث الشعبي الابيني.

حضر القاء العقيد حسين ثابت رئيس انتقالي خنفر والأستاذ غسان شيخ فرج مأمور خنفر سابقاً , ورئيس نقابة البنوك والمصارف والاعمال المالية الاستاذ حامد باحويرث والاستاذ حسام الجعدني عضو الجمعية الوطنية والاستاذ ايمن الوعيل رئيس دائرة شؤون فروع الاتحادات والنقابات العامة للاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب وقيادة المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد

#ثورة_14_اكتوبر_تتجدد