تدشين مشروع إعادة تأهيل عدداً من مرافق مدرسة الخنساء بتبن

تدشين مشروع إعادة تأهيل عدداً من مرافق مدرسة الخنساء بتبن

تدشين مشروع إعادة تأهيل عدداً من مرافق مدرسة الخنساء بتبن
2021-10-12 18:04:58
صوت المقاومة الجنوبية / خاص

دشنت مؤسسة ضوء للتنمية صباح اليوم افتتاح مشروع إعادة تأهيل حمامات مدرسة الخنساء بمديرية تبن في محافظة لحج بتكلفة تقدر بأثنين مليون ريال.

وخلال التدشين الذي حضره فهمي بجاش مدير عام مكتب التربية والتعليم في المحافظة، أوضحت الدكتورة عائدة حسين الصديق ضابط مشروع في مؤسسة ضوء للتنمية، أن هذا الإنجاز يصب في مصلحة بناتنا الطالبات، ويهدف إلى تهيئة الأجواء التعليمية في مدرسة الخنساء للبنات.

مشيرة أن مؤسسة ضوء تولي اهتماماً بشريحة الطلاب، حيث ينفذ مشروع مكافحة فقر الدم، من خلال صرف المكملات الغذائية لطلاب وطالبات الصفوف الخامس ابتدائي حتى الثانوية العامة، وكذا مكافحة الديدان في المعدة.

 هذا واستمعت طالبات مدرسة الخنساء إلى محاضرات توعوية في النظافة الشخصية، وغسل اليدين، وكيفية الوقاية من مرض كورونا المنتشر في المحافظة وعموم المحافظات.

من جانبها الاستاذة هناء درويش مديرة مدرسة الخنساء للبنات في قرية الحُبيل ، اشادة بتأهيل الحمامات التي كانت عقبة أمام الطالبات، و المحاضرة التثقيفية عن النظافه الشخصية، وكيفية الوقاية من الأمراض عن طريق النظافة وغسل اليدين،و توزيع برشورات توعوية وتوزيع ملصقات تشرح طرق غسل اليدين والوقاية من الامراض المعدية .

حضر عملية التدشين منصور السقاف مسؤول التعليم في مؤسسة ضوء للتنمية .