تنفيذية انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر

تنفيذية انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر

تنفيذية انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري  لشهر سبتمبر
2021-09-20 20:09:01
صوت المقاومة الجنوبية/خاص_حضرموت
ترأس العقيد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، الاجتماع الدوري  لشهر سبتمبر من العام الجاري 2021م
 
   ووقفت الهيئة في مستهل اجتماعها ، الذي حضره نائب رئيس الهيئة ، الأستاذ علي صالح الهميمي ، ونائب الرئيس لشؤون منسقية الجامعات ، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، دقيقة صمت لتلاوة الفاتحة ، على روحي الشهيدين الشابين سالم أحمد بقشان ، وعبدالعزيز محمد مفتاح  ، اللذين سقطا في المظاهرات ، التي شهدتها الأسبوع الماضي العاصمة المكلا ، ومدينة الشحر ، وغيرها من مدن الساحل ، تنديدا بسياسة الافقار والتجويع وحرب الخدمات التي تمارسها ، ضد شعبنا ، شرعية الفنادق  .. متضرعة إلى الله العلي القدير ، أن يتغمد الشهيدين بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ، ويلهم أهاليهم وذويهم جميل الصبر والسلوان ، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل .
  واستمعت الهيئة  من رئيسها ، إلى تقرير تقييمي للموقف الذي اتخذته الهيئة من تلك الأحداث ..
مؤكدا قناعته من صوابية ذلك الموقف المساند للمظاهرات السلمية والداعم لها ، والحريص في نفس الوقت على أمن المحافظة واستقرارها ، والمتخوف من توريط قوات النخبة في صدام مع أخوانهم وأبنائهم من المواطنين الشباب .
مشيرا إلى أن انتقالي حضرموت ، ومن منطلقات وطنية ، غلب المصلحة العليا لحضرموت وأبنائها على المكاسب السياسية ، وأدى في هذه الأزمة دوره الوطني ، فوقف مناديا الشباب بالالتزام بالسلمية ، ورفض بصورة قاطعة استخدام الرصاص الحي ، وساهم في وأد الفتنة ، وتكفل بعلاج الجرحى .
 وعبر رئيس الهيئة في تقريره التقييمي ، عن قلقه من تغييب دور الأجهزة الأمنية في تلك الأحداث ..
مشيرا إلى إن أسباب هذا التغييب يرجع إلى التدخلات العبثية لوزير الداخلية في الشؤون الأمنية بالمحافظة ، وتعييناته لعناصر غير كفؤة ولاوطنية ، في قيادة الأجهزة الأمنية ، مما أدى إلى إصابتها بالعجز والفشل ..
مطالبا المحافظ إلى المسارعة بتصحيح تلك الاختلالات ومكافحة الفساد والترهل الذي أصاب الأجهزة الأمنية وأعاقها عن تأدية وظيفتها ، بتعيين قيادات تتمتع بالحس الوطني وقادرة على القيام بواجباتها الأمنية . 
واستعرض الاجتماع ماتم انجازه من اجراءات تنفيذية لتوجيهات الرئيس القائد اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية ، في خطابه المهم ، الذي أعلن فيه حالة الطوارئ والتعبئة العامة في عموم محافظات الجنوب ..  مؤكدا على أهمية العمل بما جاء في ذلك الخطاب ، لمواجهة التهديدات العسكرية والأمنية لجنوبنا الحبيب .. محذرا من أن حضرموت تقع في قلب تلك المخاطر والتهديدات ، جراء تخادم المشروعين الحوثي والإخواني ..
 داعيا أبناء حضرموت إلى اليقظة والمسارعة بتبليغ الأجهزة الأمنية بأي تحركات مشبوهة .
وتطرقت الهيئة في اجتماعها ، إلى الوضع الصحي الخطير الذي تعيشه حضرموت هذه الأيام ، نتيجة لتفشي الموجة الجديدة من وباء كورونا ..
  معبرة عن قلقها من انشغال السلطة المحلية والمواطنون  بالقضايا المعيشية والخدمية والاضطرابات الناجمة عنها ، وتجاهلهم لتزايد عدد حالات الإصابة بالفيروس ، وزيادة أعداد الوفيات .
داعية السلطة المحلية واجهزتها الصحية والمواطنين ، إلى إعطاء اهتمام كاف لهذه المعضلة الصحية ، وتلبية احتياجات المرافق الصحية وتوفير الامكانيات الضرورية للتصدي للوباء ، والالتزام بالإجراءات الاحترازية  .
وناقشت الهيئة التنفيذية في اجتماعها الدوري  ، عددا من المواضيع  والمستجدات ، والتقارير المدرجة في جدول أعمالها  .