ليتها لم تعدْ

ليتها لم تعدْ

ليتها لم تعدْ

نصر الوجيهي

 

من يراهن على عودة حكومة المحاصصة , وتنفيذ مهامها برفع المعاناة عن الشعب , نقول له : لا تفرح كثيراً , كما فرحنا عند تشكيلها ونزولها عدن , للقيام بمهامها في بداية العام , ولن نلمس الا مضاعفة معاناة الشعب.

ارتفعت الأسعار بشكل جنوني !. 

هبطت العملة ووصلت إلى الانهيار!.

ارتفعت مشتقات النفط والغاز لحد الا معقول !.

يكفي ما جرى , والمواطن ليس بوسعه تحمل المزيد من الضربات , لا نريد للحكومة ان تنزل عدن , تبقى حيثما تريد , كفاية نصارع الموت ببطٍ . 

عملت ما عملت الحكومة , عند تشكيلها ونزولها عدن , ولم يحاسبها أحد على ما فعلت مما سبق ذكره , حتى الاخ المحافظ .

سعر البترول بـ 8000 للدبة رفعته الوزارة إلى ابعد من ذلك. 

والان ستنزل وتفعل ما يحلو لها , من عقاب للمواطن , ولن يقف احد ضدها , هل نتوقع انخفاض للأسعار وتقوية العملة ؟ اذا ما نزلت عدن , مستحيل اذا لماذا الرهان على نزولها ؟ هذا اذا نزلت عدن , وان عادت لن تعود بكامل اعضائها .

 سيعود بعض من اعضاء الحكومة , التابعين للشرعية ويتخلف الآخرون , هذه سياستهم لمن يفهم في السياسة , سينزل البعض تلبية لنداء السفير السعودي ال جابر , وليس حباً للعمل لصالح المواطن , ويعزف الآخر عن النزول حتى لا يقال رفضت الحكومة النزول , والتهديد بالانسحاب الجزاء الاخر من الحكومة التابع للمجلس الانتقالي.

هذه سياستهم ولا اعتقد ان الاخوة في الانتقالي يجهلها , كل ما نتمناه كمواطنين في الجنوب , ان تكف عنا الحكومة اذيتها , ويتركون المواطن يعيش , ويوكل امره لله , بقوله حسبنا الله ونعم الوكيل.