العمليات المشتركة بالضالع تبحث عدداً من الملفات الخدمية والإنسانية مع الصليب الأحمر

العمليات المشتركة بالضالع تبحث عدداً من الملفات الخدمية والإنسانية مع الصليب الأحمر

العمليات المشتركة بالضالع تبحث عدداً من الملفات الخدمية والإنسانية مع الصليب الأحمر
0000-00-00 00:00:00
صوت المقاومة الجنوبية / خاص

التقت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 9 مارس 2021 م قيادة العمليات المشتركة في محافظة الضالع ممثلة بالعميد عبدالله مهدي سعيد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي رئيس العمليات الحربية بالمحافظة, بحضور وكيل أول محافظة الضالع الأستاذ نبيل العفيف, ونائب رئيس العمليات المشتركة العميد حسن لعرج, ومندوب المنطقة العسكرية الرابعة العميد سيف شائف وقائد اللواء 82 مشاه العميد علي حيمد , بمدير مكتب الصليب الأحمر الدولي في عدن الأخ سعيد المغربي, والأخت فرانشيسكاء برامبيدا مسؤولة قسم الحماية في اللجنة الدولية لصليب الأحمر الدولي.

وخلال اللقاء رحب العميد عبدالله مهدي سعيد بمدير مكتب الصليب الأحمر في العاصمة عدن الأخ سعيد المغربي والأخت فرانشيسكاء برامبيدا مسؤولة قسم الحماية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي, مشيداً بدور لجنة الصليب الأحمر في جميع المجالات الخدمية والإنسانية في محافظة الضالع والجنوب عامه.

كما تم في اللقاء مناقشة العديد من النقاط المتعلقة بملف تبادل الأسرى وجثث القتلى بين مليشيات الحوثي والقوات المسلحة الجنوبية في جبهة الضالع.

حيث قدم رئيس العمليات المشتركة العميد عبدالله مهدي شرحاً مفصلاً عن تهرب مليشيات الحوثي عن تنفيذ جميع الإتفاقيات المتعلقة بعملية بتبادل الأسرى, بعد إن تم تسليمهم كشف بجميع الأسرى, الذي تم أسرهم من قبل مليشيات الحوثي, وكذلك الرد على كشوفاتهم بشان الأسرى الموجودين لدينا وجثث القتلئ, إلا أن المليشيات قد بالغت في رفع كشف بالأسرى بأعداد خياليه, لا توجد تلك الأسماء في الأسر لدينا. 

ورغم المحاولات لإقناع الميلشيات بتسليم وأستلام الأسرى وفقاً لما تم إيضاحه, وعليه فأننا ندعو منظمة الصليب الأحمر الدولية بالتخاطب مع المليشيات الحوثية, بتسليمنا جميع الأسرى الموجودين في سجونهم وإيضاح مصير من لم يتم معرفه مصيره.

من جهتهم أوضح فريق الصليب الأحمر الدولي بأنهم سيعملوا علي تقريب وجهات النظر, من خلال مساعيهم الحميده, لإيجاد حلول بتبادل الاسرى بين الطرفين..وكذلك جثث القتلى. 

هذا وقد قدمت قيادة العمليات المشتركة الضالع شكرها وتقديرها لممثلي الصليب الأحمر, على جهودهم الجباره في مختلف المجالات الخدمية والانسانية التي يقوم بها في محافظة الضالع باعتباها منطقة مواجهه..