ترامب: هدفي الآن نقل سلسل للسلطة.. ومقتحمو الكونجرس سيدفعون الثمن

ترامب: هدفي الآن نقل سلسل للسلطة.. ومقتحمو الكونجرس سيدفعون الثمن

ترامب: هدفي الآن نقل سلسل للسلطة.. ومقتحمو الكونجرس سيدفعون الثمن
2021-01-08 10:45:41
صوت المقاومة الجنوبية/خاص

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه مثل باقي الشعب الأمريكي انزعج بشدة من عمليات الفوضى والعنف وعدم احترام القانون التي أدت لاقتحام الكونجراس الأربعاء 6 يناير.

 

وأضاف ترامب في مقطع فيديو مصور نشره على حسابه على موقع تويتر عقب انتهاء الحظر المفروض على الحساب أنه أمر على الفورس الحرس الوطني بالتدخل من أجل احتواء ما يحدث وتأمين المبنى.

 

وتابع أن أمريكا ستكون دائما دولة القانون وأن الأشخاص المتورطين في العنف لا يمثلون الشعب الأمريكي، والذين كسروا القانون سيدفعون الثمن، داعيًا الجميع إلى الهدوء بعد الانتخابات المشحونة.

 

وأوضح أن الكونجرس أقر نتيجة الانتخابات والإدارة الجديدة ستحلف اليمين في 20 يناير، وأن الأحداث التي تعيشها أمريكا حاليا بسبب فيروس كورونا والذي يقضى على حياة المواطنين تطلب أن يتحد الجميع للعمل معًا من أجل هزيمته.

 

وصادق الكونجرس الأمريكي اليوم الخميس 7 يناير، على فوز جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة.

 

 وأعلن نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته مايك بنس، فوز جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة بـ 306 أصوات.

 

وشهدت جلسة التصويت على نتائج الولايات أحداث متوترة بعدما تم رفعها للمرة الأولى عقب اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمبنى الكونجرس، بعدما دعاهم الرئيس للذهاب والاحتجاج أمام المبنى على الانتخابات التي يصر على وصفها بالمزورة.

 

وبعد رفع الجلسة لعدة ساعات وتدخل الحرس الوطني تم إخلاء مبنى الكونجرس من المتظاهرين، وأعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي عن عودة الجلسة للانعقاد واستمرت لعدة ساعات أخرى قبل الانتهاء باعتماد فوز بايدن.