ممثلي الجمعية الوطنية للانتقالي بالصبيحة يحملون محافظ لحج مسؤولية أي تداعيات

ممثلي الجمعية الوطنية للانتقالي بالصبيحة يحملون محافظ لحج مسؤولية أي تداعيات

ممثلي الجمعية الوطنية للانتقالي بالصبيحة يحملون محافظ لحج مسؤولية أي تداعيات
2020-12-29 17:36:04
صوت المقاومة/ متابعات

حمّل ممثلي مديريات الصبيحة في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظ محافظة لحج اللواء أحمد التركي  المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات سوف تنتج عن القرارات التي أصدرها الخميس الماضي والتي وصفوها بالغير شرعية .

وعبر ممثلوا الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي لمديريات الصبيحة في بيانهم عن  استيائهم ورفضهم للقرارات الغير شرعية لمحافظ لحج والتي قالوا بانها تستهدف اتفاق الرياض والاستقرار الذي تشهده المحافظة ، ومحاوله لعرقلة جهود التحالف العربي والتوجهات  للقوى السياسية لإيقاف الحرب وإحلال السلام وانتهاج لغة الحوار .

وقال ممثلوا الصبيحة في الجمعية الوطنية في بيان صادر عنهم : " " كنا نتطلع أن يكون لمحافظ لحج موقف وطني ومشرف يرتقي لمستوى التضحيات التي قدمها ابناء الصبيحة ولحج خاصة والجنوب عامة دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره والتفاعل مع ما يتطلع إليه التحالف العربي واحترام اتفاق الرياض وجهود الوطنيين والشرفاء من أبناء الوطن بإيقاف نزيف الدم والعمل على تنفيذ اتفاق الرياض والعمل لكل ما من شأنه بأن يرفع المعاناة عن كاهل ابناء لحج ويوفر الخدمات ويعيد الآمال لأسر الشهداء ولكننا تفاجئنا بما لم نكن نتوقعه " .

ودعا البيان ، محافظ لحج إلى الكف عن عرقلة جهود التحالف العربي لإحلال السلام وتنفيذ اتفاق الرياض وتوقيف قراراته التي لاقت رفضا واستنكارا واسعا وصل إلى وكلاء المحافظة .

وعبر ممثلوا الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي بمديريات الصبيحة عن تأييدهم لبيان انتقالي محافظة لحج الرافض للقرارات الارتجالية للمحافظ ودعمهم لأي قرارات أو مواقف تتخذها قيادة  انتقالي لحج من شأنه إيقاف عبث السياسات الحاقدة لمحافظ لحج وكبح توجهاته لأشغال نار الفتنة.

وأكد أعضاء الجمعية الوطنية بان رفضهم لقرارات المحافظ التركي ليس اعتراضا على من شملتهم قرارات التعيين ولكن  ضد التوقيت والهدف الذي أراد محافظ لحج تحقيقه .

ودعا البيان دول التحالف العربي الراعية لاتفاق الرياض وجميع القوى السياسية الملتزمة بتنفيذ اتفاق الرياض الى إيقاف عبث محافظ لحج وتقييد  تداعيات وما ستترتب عليه قراراته من فوضى وفتن وصراعات تعبث بأمن واستقرار المحافظة وعدم  إعفاءه تجاه أي  جرائم قد تحدث.

ووجه أعضاء الجمعية الوطنية بالصبيحة في ختام بيانهم الدعوة لمحافظ محافظة لحج اللواء أحمد التركي  إلى احترام إرادة الشعب الجنوبي ودماء شهداءه الأبطال  والتي لم تجف حتى اللحظة في جبهات المواجهة  مع القوى الحوثية والارهابية الظلامية،  المتحدية لإرادة شعب الجنوب وتطلعات أبناءه في الحرية والاستقلال والعيش بحرية وكرامة وحياة آمنة.

الإدارة الإعلامية لانتقالي لحج