قيادات مجتمعية وعسكرية تكرم قائد عمليات محور أبين

قيادات مجتمعية وعسكرية تكرم قائد عمليات محور أبين

قيادات مجتمعية وعسكرية تكرم قائد عمليات محور أبين
2020-12-29 17:16:01
صوت المقاومة/ علاء عادل حنش

كرمت قيادات عسكرية ومجتمعية وثقافية من محافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر / كانون أول 2020م، قائد عمليات محور أبين، ومستشار محافظ العاصمة عدن لشؤون الأمن والدفاع والعمليات العميد الركن ناصر سالم (أبو أيمن) الردفاني، في مبنى المحافظ بالعاصمة الجنوبية عدن.

ويأتي تكريم (أبو أيمن) الردفاني للدور الذي قدمه خلال المعارك الشرسة التي خاضتها القوات المسحة الجنوبية ضد ميليشيا الإخوان التي حاولت غزو الجنوب من بوابة أبين غير انها فشلت فشلًا ذريعًا.

وبدا حفل التكريم، الذي حضره وكيل الشؤون الأمنية والدفاعية الأستاذ فهد مشبق، ووكيل الشؤون الإدارية والمالية لسلطة المحلية بعدن محمد سعيد المفلحي، وعدد من القيادات العسكرية والمجتمعية والثقافية، بحديث مقتضب لوكيل قطاع الإعلام في السلطة المحلية بعدن، المقدم محمد سعيد سالم عن أهمية التكريم في وحدة الصف الجنوبي.

وأكد ان: "مستشار محافظ العاصمة عدن لشؤون الأمن والدفاع والعمليات العميد الركن ناصر سالم (أبو أيمن) الردفاني قدم دورًا كبيرًا استحق التكريم، وما هو أكثر من التكريم".

بدوره، ألقى المُحتفى به، قائد عمليات محور أبين، ومستشار محافظ العاصمة عدن لشؤون الأمن والدفاع والعمليات العميد الركن ناصر سالم (أبو أيمن) الردفاني، كلمة أكد خلالها أن التكريم يعبر عن عمق التصالح والتسامح الجنوبي.

وقال: "هذا التكريم هو نموذج للتصالح والتسامح الجنوبي، فعندما يأتي المكرمون من أبين إلى العاصمة عدن لتكريم شخص من محافظ لحج فذلك يعتبر أعلى درجات التصالح والتسامح الجنوبي".

وأضاف: "التكريم هذا من طيبة واصل أبناء ابين الأبية".

وتابع: "واجهنا العدو في خندق واحد، وجسدنا روح التكاتف، والآخاء الجنوبي".

بعدها ألقى قيادات عسكرية ومجتمعية وثقافية من محافظة أبين عدد من الكلمات بداها قائد اللواء الثامن صاعقة، وقائد المقاومة الجنوبية بأبين العميد/ صالح عيدروس الجفري، والذي القاها نيابةً عن اركان اللواء الثامن صاعقة العقيد احمد بن دحه المحوري، قال فيها: "اسمحوا لي في بداية حديثي ان احيي معالي الأستاذ احمد حامد لملس محافظ عدن، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وكل القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات المدنية والاجتماعية وكلا بصفته واسمه".

وأضاف: "نحن نحتفل اليوم بتكريم العميد الركن/ ناصر سالم الذي شغل منصب قائد العمليات العسكرية لمحور ابين القتالي اذ احيي بأسمي اللواء وباسم قيادة المقاومة الجنوبية في محافظة ابين الدور النضالي البارز والذي تحلى به القائد أبو ايمن خلال فترة الحرب كقائدا ثابتا اتصف بصفات القائد صاحب المبدأ والذي من خلاله سطرت قواتنا المسلحة الجنوبية اعظم ملاحم الثبات والصمود في وجه مليشيا الاخوان التي حاولت مرارا وتكرارا التقدم ناحية العاصمة زنجبار".

وتابع: "ونحن نكرم القائد ناصر سالم (أبو ايمن) اذ نعبر عن شكرنا وتقديرنا لمن ساهم وشارك في إقامة هذا الحفل والذي يستحق من خلاله قائدنا كل الفخر والاعتزاز وبحضور قيادات عسكرية وامنية وهامات تشارك في هذا التكريم العظيم".

واستطرد: "نقف اليوم معا على تكريم احد الهامات الجنوبية (أبو ايمن) التي بدورها استحقت لنا ان نشارك هذا التكريم الكبير والذي يعتبر وسام على صدورنا بمواقفه الشجاعة والنبيلة قائدا من الطراز الأول والمجد والخلود للشهداء والحرية للمعتقلين والشفاء والجرحى وانها مسيرة عامرة بالتضحيات والفداء حتى نيل الاستقلال وإعلان الدولة المستقلة على تراب الجنوب الطاهر".

بدوره، قال مدير دائرة التوجيه المعنوي في ألوية الصاعقة: "عرفنا ابو ايمن مثقفا وشيخا وقائدا".

وتحدث عن المقاومة الجنوبية مؤكدا أن المقاومة الجنوبية بدأت منذ عام 1994م، وليست وليدة حرب الحوثي ونظام صنعاء العبثي، مشيرا إلى أن: "أبو ايمن يعد من الاوائل المنخرطين في المقاومة الجنوبية".

من جانبه، دعا العقيد ناصر احمد صالح، عمليات اللواء الثامن صاعقة، القيادة السياسية الجنوبية إلى ضرورة إيلاء (أبو ايمن) الاهتمام والرعاية الازمة لما لذلك من أهمية في تشجيع القيادة العسكرية الجنوبية لتأسيس القوات المسلحة الجنوبية".

وأكد أن: "ابو ايمن استطاع بناء حواجز أمنية في أبين خلال أشهر، والتي لا يستطيع بنائها إلا في اشهر".

أما العميد صالح الناخبي فتحدث عن مراحل حياته برفقة ابو ايمن.

وقال: "نحن الان في المرحلة الأولى لوضع مداميك الدولة الجنوبية"، مؤكدًا أن: "جميع أبناء الجنوب ضحوا بأبنائهم من أجل استعادة دولة الجنوب".

وأشار الناخبي إلى ضرورة مواصلة السير حتى تحقيق كامل اهداف الثورة الجنوبية.

ونوه إلى أنه من الضروري بناء المؤسسة العسكرية الجنوبية على أسس علمية صحيحة.

بدوره، قال ركن تدريب اللواء الثامن صاعقة، وقائد قطاع جبهة الساحل بالشيخ سالم، وقائد المقاومة الجنوبية بزنجبار امين قاسم سعيد أن: "(ابو ايمن) كان الاب والاخ الذي ارشدنا إلى الطريق الصحيح".

وكان للنساء حضورهن في الفعالية التكريمية، حيث أكدت نساء الجنوب العسكرية أن بوجود محافظ العاصمة الجنوبية عدن أحمد حامد لملس أعاد الامل من خلال تواجد كوكبة من القيادة العسكرية الجنوبية.

واشارت إلى أن: "القوات الغازية التي حاولت غزو أرض الجنوب فشلت، وانكسرت، ولن تستطيع غزو الجنوب في ظل تواجد القوات المسلحة الجنوبية".

وشهدت الفعالية ألقى عدد من شعراء أبين قصائد شعرية نالت إعجاب الحاضرين.