تعليق أعمال المجلس الطلابي لكلية الطب _ والعلوم الصحية

تعليق أعمال المجلس الطلابي لكلية الطب _ والعلوم الصحية

تعليق أعمال المجلس الطلابي لكلية الطب _ والعلوم الصحية
2020-12-19 11:34:15
صوت المقاومة الجنوبية/خاص

بسم الله الرحمن الرحيم 

اخواننا الطلاب اخواتنا الطالبات في كلية الطب والعلوم الصحية/جامعة عدن نتمنى لكم دوام الصحة والعافية ونساله تعالى ان يوفقنا واياكم لكل خير. 

الزملاء والزميلات وكما تعلمون أن من أوجب واجبات المجلس الطلابي أن يعبر عن رأي الطالب في جميع المجالات لدى الجهات العليا في الكلية والجامعة، والمطالبة بحقوقه ، والوقوف بجانبه دائماً وأبداً إذ أنه الممثل الرسمي لجميع الطلاب وهو صوتهم في هذا الصرح الأكاديمي،، وهذا ما وُجد له المجلس الطلابي ، وغير ما ذكر آنفاً يعني غياب المجلس.

 أطباء وطبيبات المستقبل - وكما لا يخفى عليكم ، كمية النقد العام والشخصي الهائل الذي يتلقاه أعضاء المجلس ، بينما يدأب الجميع في إستعادة أبسط الحقوق للطالب ولكن معظم المطالب التي قدمناها قوبلت بالرفض وهذا ما هو عليه المجلس في السنوات الأخيرة بين مطرقة نقد الطالب الذي لا نرى غباراً على مطالبه، وسندان رفض تلك المطالب التي يتم تقديمها.  

وفي الآونة الاخيرة قام المجلس بايضاح المطالب لعمادة الكلية ولكن للأسف تم مواجهتها بالرفض أيضاً. كما نود اخباركم أننا طالبنا بالحضور في اجتماع مجلس الكلية لإبداء حقوق الطالب واظهار مشاكله وبعد موافقة العميدة إلا أنه تم رفض حضورنا الاجتماع (ولو أنه مجرد حضور ) يقوم فيه رئيس المجلس الطلابي بإيضاح مشاكل الطلاب وما يمرون به .

 ولهذا فقد وجب علينا الايضاح للخروج عن الصمت لمن لهم الفضل من بعد الله في إنشاء المجلس الطلابي وهو أنتم الطلاب الممثل الأول لأنفسكم وأنتم من يمثل المجلس الذي أنتخبتم كل أعضاءه.

وبصدد ذلك أخواننا الطلاب وأخواتنا الطالبات في كليات الطب والعلوم الصحية( طب بشري/ مختبرات طبية) براءة للذمة أمامكم جميعاً بأننا كنا وما زلنا صوت الطالب الذي نحاول إيصاله للجهات المعنية بالكلية فقد حاولنا بكل ما نستطيع ، و خصوصاً خلال هذه الفترة وما مر على الكلية من فصل إستثنائي "كما هو الحال عالمياً" . نعلن بأنه :

1-تم رفض المطالب ورفض الموافقة على أقل تقدير ببعض المطالب التي رأينا بأنه يجب إتباعها خصوصاً خلال الفترة الإستثنائية.

2-إستمرار عدم الأخذ برأي الطالب والإستماع إليه ما أوصلنا إلى مفترق طرق اما الاستمرار بعمل اللا شيء وتحمل نقد الطلاب او المصارحة الواضحة معكم فاخترنا الاخيرة… 

 3- تم اعتبار المجلس الطلابي وكأنه ورقة إيصال وتوصيل ولا يؤخذ برأيه او يستجاب لأدنى مطالبه. 

وعليه قرر المجلس الطلابي: 

تعليق أعمال المجلس كاملة حتى الإستجابة والأخذ برأي الطالب بكل جدية نعيد ونكرر (بكل جدية) ونضع هذا الأمر أمامكم الطلاب فأنتم من أسس هذا المجلس وأنتخب أعضاءه ، وبقيامنا بتمثيلكم لم يكن المجلس يوماً صامتاً او مُغيباً عن حقوقكم ويرفض كل الرفض أن يكون فقط أداة الإيصال بل مطالب بكل الحقوق بأكاديمية وبصورة حسنة ، ولكننا وبكل أسف قوبلنا بالرفض وهذا الحال المؤسف الذي وصلنا إليه. 

والله ولي التوفيق ...

صادر عن المجلس الطلابي لكلية الطب والعلوم الصحية / جامعة عدن