الشهيد يسرى الحوشبي.. أيقونة نضال وتضحية

الشهيد يسرى الحوشبي.. أيقونة نضال وتضحية

الشهيد يسرى الحوشبي.. أيقونة نضال وتضحية
2020-10-24 23:50:03
صوت المقاومة الجنوبية / خاص :

أكد سياسيون ونشطاء جنوبيون على أن تضحيات شهداء الجنوب، سجلت بأحرف من ذهب في سجلات التاريخ، وهي محل فخر واعتزاز شعب الجنوب وقادته الذين يجددون العهد بالسير على دربها وفاء لهذه الكوكبة من الشهداء الأبطال، مؤكدين أن هذه التضحيات لن تذهب هدرا، وثمنها جنوبا مستقلاً كاملاً".

جاء ذلك التأكيد مع إطلاق نشطاء جنوبيون مساء اليوم السبت هاشتاج، تزامن مع أحياء مئوية الشهيد يسري الحوشبي، قائد اللواء التاسع صاعقة، تحدثوا فيه عن فدائية الشهيد واستبساله والوفاء للوطن والأرض والعرض، والدفاع عنه من الغزاة والإرهاب.

وفي هذا الصدد قال د.صدام عبدالله : ‏"سيضل التاريخ يكتب من ذهب تضحيات الابطال الذي قدموا ارواحهم فداء للجنوب وهم كثر ومنهم يسري الحوشبي الذي صال وجال في مختلف الجبهات وكان قائد بحجم الوطن لن يهدا له بال الا ان يكون في مقدمة الصفوف حتى سقط شهيدا مقبلا غير مدبرا رحم الله الشهيد وكل شهداء الجنوب".

من جانبه قال المحامي يحيى غالب الشعيبي أن: ‏"مثل القائد الشاب الفدائي يسري الحوشبي بحياته نموذج لجيل المقاومة النقي الزاهد المتشبع بقيم الثورة الجنوبية ومبادئها النبيلة وبإستشهاده ضرب اروع الأمثلة شجاعة وأقدام ووفاء وترجم معاني القيم التي يحملها الى افعال بتضحيته بروحه الغالية، اباء عيدروس رحمك الله".

وقال المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب : "يا هذا الاستثنائيٌ في الحياة والشأن والمكانة والشهادة، يكفي ان نذكر شبلك عيدروس وكل الاجيال ان مسرح عملياتك العسكرية كجندي وقائد كان من جبل منيف بالمسيمير الى جبل النار بالمخا الى رمال الشيخ سالم بابين الشموخ، مسرح يتجاوز مساحة إمارة قطر التي لم يزدها الانتفاخ الاخواني إلا تقزما".

إلى ذلك قال الناشط السياسي عماد باسردة : "سأضع في شريان قلمي حبراً من جبهات المجد برفات الخالدين من الذين ركِّعت لهم فلول الإرهاب كنت أنت ورفاقك نماذج للدفاع عن الأرض وأحرقت كل الأعداء كنت شامخاً وقذائفهم تتساقط بالقرب منك في الجبهات ولن نقبل بدمك إلا ما سعيت له في حياتك جنوبا مستقلاً كاملاً".

من جانبه قال الناشط السياسي جمال المحرابي ‏: "الشهيد القائد يسري الحوشبي يعجز اللسان في التعبير عن أوصافه القتالية وحنكته وشجاعته واستبساله في خوض المعارك والنزال في ساحة المعركة، لن ننسى مواقفه العظيمة في التضحية والفداء وحبه لوطنه".

وأكد الناشط السياسي وهيب حمود الجحافي أن: ‏"تضحيات الشهداء الابطال المدافعون عن الارض والعرض ستكون ثمارها النصر لا محاله".

وقال الصحفي محمد سعيد باحداد : "الشهيد القائد يسري الحوشبي يعجز اللسان في التعبير عن أوصافه القتالية وحنكته وشجاعته واستبساله في خوض المعارك والنزال في ساحة المعركة، لن ننسى مواقفه العظيمة في التضحية والفداء وحبه لوطنه".

واضاف : ‏"الشهيد القائد يسري الحوشبي ستظل في قلوب كل أبناء الجنوب حياً بمواقفك البطولية نضالك العريق الذي سجلته في جبين التاريخ، وسيظل تاريخك يتوارثه الأجيال في التضحية والإقدام والشجاعة والإستبسال والذوذ عن حياض الوطن الغالي".

بدوره قال الناشط منير النقيب : "الشهيد القائد يسري الحوشبي سطر أروع معاني النضال والتضحية من اجل الجنوب.. وما قدمه شهداء وابطال الجنوب من تضحيات سيخلدها التاريخ وتتعلم منها الأجيال الجنوبية القادمة قيم الوفاء والفداء في سبيل كرامة الوطن وارض الجنوب الطاهرة".

من جانبه قال الناشط أشرف محمود : "مئويه الشهيد القائد يسري الحوشبي، انه رمزآ لنضال ابناء الجنوب ضد مليشيات حزب الاصلاح الارهابيه".