غذاً الخميس.. تحذيرات من هطول أمطار رعدية لهذه المحافظات

غذاً الخميس.. تحذيرات من هطول أمطار رعدية لهذه المحافظات

غذاً الخميس.. تحذيرات من هطول أمطار رعدية لهذه المحافظات
2020-08-26 21:27:11
صوت المقاومة الجنوبية /متابعات
نشرت مراكز الارصاد الجوية في كلا من العاصمة عدن وصنعاء نشرات الطقس المتوقع ليوم غد الخميس في المحافظات اليمنية. 
ووفقا لمركز ارصاد عدن فان الطقس المتوقع ليوم غد في عدن سيكون غائم مع احتمالية هطول امطار رعدية متوسطة الى غزيرة، مع درجة حرارة تصل الى 37 درجة عظمى، تنخفض ليلا الى 28 درجة صغرى. 
وتوقع مركز ارصاد صنعاء ان تشهد المرتفعات الجبلية طقس غائم جزئيا يتحول بشكل تدريجي إلى غائم خلال فترتى الظهيرة والمساء ، والفرص مهيئة لتشكل الغيوم الركامية التي يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد احيانا على سلسلة المرتفعات الجبلية تكون أكثر غزارة على المحافظات الجنوبية الغربية كما قد تشمل الأمطار أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات الضالع، لحج، ابين، البيضاء ,شبوة وصولا الى هضبة حضرموت .
كما توقع ان تشهد المناطق الساحلية طقس حار ورطب وغائم جزئيا اجمالا، مع إمكانية هطول امطار قد تصل الى حد الغزارة يصحبها الرعد أحيانا على سواحل محافظتي عدن ولحج كما قد تشمل الأمطار اجزاء من السواحل الشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها والرياح معتدلة السرعة اجمالا تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال خاصة على باب المندب وسواحل محافظتي عدن ولحج تتراوح سرعتها من 15 إلى 25 عقدة .
وفي المناطق الصحراوية توقع ان يكون طقس شديد الحرارة نهارا، وغائم جزئيا اجمالا مع إمكانية تشكل خلايا من السحب الركامية الممطرة على مناطق واسعة منها والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال واقصى سرعة لها 20 عقدة .
اما في أرخبيل سقطرى فيتوقع ان يكون طقس غائم جزئيا بوجه عام مع رياح شديدة السرعة تصل أقصى سرعة لها إلى 45 عقدة، تعمل على إرتفاع الموج واضطراب البحر |