اللواء بن بريك : الشهيد أبو اليمامة ورفاقه ضحوا بأغلى ما يملكون لتعيش ارض الجنوب حرة آمنة

اللواء بن بريك : الشهيد أبو اليمامة ورفاقه ضحوا بأغلى ما يملكون لتعيش ارض الجنوب حرة آمنة

اللواء بن بريك : الشهيد أبو اليمامة ورفاقه ضحوا بأغلى ما يملكون لتعيش ارض الجنوب حرة آمنة
2020-08-15 15:56:10
صوت المقاومة/تقرير/خديجة الكاف
برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي
تقام الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد العميد منير محمود اليافعي (ابو اليمامة) بالعاصمة عدن 
اللواء بن بريك : الشهيد أبو اليمامة ورفاقه ضحوا بأغلى ما يملكون لتعيش ارض الجنوب حرة آمنة
المحامية نيران سوقي : سنضحي بأرواحنا من أجل الجنوب 
أقامت صباح اليوم الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي  في قاعة قصر سبا الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد العميد منير محمود اليافعي (ابو اليمامة) قائد اللواء الاول اسناد ودعم رفاقه الذين استشهدوا إثر عملية غادرة في معسكر الجلاء بالعاصمة عدن العام الفائت برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
القى رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي اللواء أحمد سعيد بن بريك كلمة ترحم فيها على أرواح الشهداء بهذه الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد العميد منير محمود اليافعي (ابو اليمامة) الذكرى الغالية على قلوبنا جميعا ناقلا للحاضرين والحاضرات تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي.
وتحدث قائلا : (إن الشهيد أبو اليمامة ورفاقه ضحوا بأغلى ما يملكون لتعيش ارض الجنوب حرة آمنة ولقد أطلق استشهاد (أبو اليمامة) ورفاقه شرارة كانت لها فصول لأحداث انتقل معها الجنوب نقلة أخرى متقدمة، فوفدنا يخوض معركة سياسية في الرياض إلى جانب معركتنا هنا في الشيخ سالم مع عصابة لا تبرع سوى في محاربة الناس في مرتباتهم وقطع الخدمات من ماء وكهرباء ووقود وغيره).
وأكد  اللواء بن بريك أن أولئك المغرر بهم الذين يدفعوا  بهم تجّار الحروب إلى شقرة إلى تسليم سلاحهم والعودة إلى منازلهم آمنين وألا يكونوا حطب المعارك. 
و دعا المترددين إلى حسم مواقفهم والركوب في سفينة الحق وتغليب مصلحة شعوبهم، فلا مجال للتردد الآن وقد أصبح الحق ظاهرا وقد جسده وفد المجلس الانتقالي بجدارة في مفاوضات الرياض، فالوطن يتطلب الآن مواقف حاسمة.
وأكد بالقول: "لن نستسلم وسننتصر ونحن نسير بخطى واثقة وثابتة نحو الحرية والاستقلال".
وتمنى اللواء بن بريك في هذا الصدد كامل التوفيق والنجاح للمحافظ الجديد للعاصمة عدن الأستاذ احمد حامد لملس، داعيا الجميع إلى الوقوف معه ومساندته للنهوض بالأوضاع في عدن.
وشكر في ختام كلمته التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على كل ما قدموه لشعب الجنوب وقضيته.
عضوة هيئة الرئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، نائب رئيس الجمعية الوطنية المحامية نيران سوقي تحدثت قائلة : (سنضحي بأرواحنا من أجل الجنوب  واننا ماضون لتحرير الجنوب .
وجددت سوقي عزائها للجنوب للأسرة الشهيد العميد منير محمود اليافعي(ابو اليمامة) باستشهاد القائد الاستثنائي البطل منير اليافعي 
وأكدت على السير قدما على خطى الشهيد حتى الاستقلال الناجز .       
كما القى شقيق الشهيد العميد (ابو اليمامة) مختار محمود اليافعي  كلمة نيابة عن أسرة الشهيد التي وجه فيها  عن شكره للهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي  لوفاها لذكرى السنوية الاولى للشهيد ابو اليمامة، وحرصها على اقامة الذكرى السنوية الاولى لاستشهاده .
وأكد على استمرار العزم على مسيرة الشهيد ورفاقه وتجديد العهد لهم على أن لا تراجع عن الثوابت الوطنية الجنوبية التي ظل ابو اليمامة ورفاقه يدافعون عنها ودفعوا أرواحهم لذلك.
كما القى قائد المقاومة الجنوبية ابو همام كلمة تاريخية بالذكرى الثورة الرابعة عشر من اكتوبر وقوافل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من اجل الجنوب راجح غالب لبوزة وغيرهم .. مؤكدا انه علينا تفعيل دور الكوادر المقاومة الجنوبية الشابة التي لها عقلية الانية وكفى منهم ستون عاما في كافة المجالات الامنية والعسكرية .
نوه الى ان قوات الامن والجيش الجنوبي لها( 45) يوما وهي معتصمة امام بوابة مقر التحالف تطالب بحقوقها المشروعة ورواتبها التي لم تصرف منذ اربعة اشهر ولم يلتفت لها احد ولكننا نعاهد الجنوب على الوفاء ومستمرون بالتضحية بأرواحنا من اجل الجنوب وشعبه . 
وشهدت الذكرى عدد من الكلمات من القادة العسكريين قائد الاول للدعم والاسناد نصر عاطف  للمقاومة الجنوبية وكلمة الشباب رئيس دائرة الشباب والرياضة مؤمن السقاف .
وفي ختام الحفل الخطابي قامت الامانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي بتكريم اسرة الشهيد العميد منير محمود اليافعي (ابو اليمامة) بإهداء ترس بمناسبة الذكرى السنوية لوفاة الشهيد ابو اليمامة .
وحضر الحفل الخطابي صباح اليوم مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الأستاذ فضل محمد الجعدي، قائد الاول للدعم والاسناد نصر عاطف ، وأعضاء من الجمعية الوطنية والأمانة العامة وعدد من مسؤولي السلطات المحلية والشخصيات الاعتبارية والاجتماعية والعسكرية وقادة مقاومة وأهل ورفقاء الشهيد ورفاقه وزملاء النضال والكفاح.
وتخلل الحفل الخطابي عدد من القصائد الشعرية التي قيلت في رثاء ابو اليمامة ودوره البطولي في تحرير الجنوب  وتعبر عن شجاعة الشهيد ورفاقه ومآثرهم ومواقفهم الإنسانية النبيلة.