في المؤتمر الصحفي اللواء زنقل يحذر حكومة الشرعية من أي مماطلة في تسليم مستحقات منتسبو الجيش والامن الجنوبي

في المؤتمر الصحفي اللواء زنقل يحذر حكومة الشرعية من أي مماطلة في تسليم مستحقات منتسبو الجيش والامن الجنوبي

في المؤتمر الصحفي اللواء زنقل يحذر  حكومة الشرعية من أي  مماطلة في تسليم مستحقات منتسبو الجيش والامن الجنوبي
2020-08-13 17:37:37
صوت المقاومة /عدن/ منير النقيب


عقدت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي ، صباح اليوم الخميس ، مؤتمرا صحفيا في ساحة الاعتصام الكائن أمام مقر التحالف في مديرية البريقة بالعاصمة عدن.
وفي كلمة  القاها رئيس الهيئة العسكرية اللواء صالح زنقل طالب الحكومة بسرعة تنفيذ مطالب المعتصمين وتسليم رواتب منتسبي الجيش والامن كاملة دون أي مماطلة .
وحذر اللواء زنقل حكومة الشرعية من أي تماهي او تجاهل في تسليم مستحقات منتسبو الجيش والامن الجنوبي .
وتتركز مطالب الاعتصام الحقوقي في خمسة عشر مطلبا تم نشرها في لائحة عامة تم نصبها أمام بوابة الاعتصام.
وتنص مجمل مطالب الاعتصام الذي دخل يومه الأربعين على ضرورة صرف المرتبات المتأخرة للأربعة الأشهر (مارس-ابريل-مايو-يونيو)من عام 2020م فورا دفعة واحدة، وكذا صرف مرتبات الثمانية الأشهر المتأخرة من الأعوام 2016م و2017م وفقا للجدولة المتفق عليها للأعوام السابقة، بالإضافة إلى انتظام صرف منتسبي المنطقتين العسكريتين الرابعة والثانية للعام 2020م ، وكذلك الانفاذ الفوري لقرارات رئيس الجمهورية بشأن تسوية أوضاع المتقاعدين والمسرحين والمنقطعين العسكريين والمدنيين وتسوية أوضاع من لم تشملهم قرارات التسوية السابقة، اضافة إلى الانفاذ الفوري لقرارات التسوية والحكم القضائي بشأن تسوية أوضاع 533 من ضباط الأمن السياسي، وانتظام صرف مرتبات الشهداء والجرحى وتوفير لهم ولأسرهم كل أوجه الرعاية والاهتمام.
وتحفظ رئيس الهيئة العليا عن الخطوات التصعيدية القادمة غير انه قال أن العسكريين يمتلكون العديد من الخيارات، مثمنا للاعلامين والوسائل الإعلامية تلبية دعوة الهيئة للاعتصام الحقوقي المفتوح.
وفي ختام المؤتمر نظم المعتصمين مسيرة راجلة من مقر الاعتصام إلى بوابة مقر التحالف رددوا فيها شعارات تدعو الحكومة والتحالف للاستجابة لمطالبهم.