النقيب :يكشف عن سبب تصعيد مليشيا الإخوان في أبين

النقيب :يكشف عن سبب تصعيد مليشيا الإخوان في أبين

النقيب :يكشف عن سبب تصعيد مليشيا الإخوان في أبين
2020-07-05 18:54:13
صوت المقاومة الجنوبية /خاص-أبين
كشف المتحدث الإعلامي للقوات المحمد النقيب، عن سبب تصعيد مليشيات الإخوان واستمرار خرق وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أنه يأتي من اعتقاد المليشيات ان تصعيدها سيؤثر على المشاروات التي ترعاها الرياض بين الانتقالي والحكومة.
وقال النقيب عبر تعليق نشره عبر حسابه على تويتر: "تتعمد المليشيات الاخوانية الارهابية تصعيد خروقاتها لاتفاق وقف اطلاق النار بجبهة شقرة معتقدة بغباء ان ذلك السلوك الذي يكشف مدى إلتزامها في تنفيذ الاجندات القطرية التركية سيؤثر سلبا على المشاورات التي ترعاها الرياض بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية".
ومنذ 22يونيو الماضي، والذي أعلن فيه التحالف العربي استجابة الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي لوقف اطلاق النار في أبين والتصعيد في بقية المحافظات، تقود المملكة جهود كبيرة تهدف للوصول إلى توافق ينهي التصعيد في أبين، ويوجه الجهود نحو مواجهة مليشيات الحوثي الموالية لإيران.
وخلال الأيام الماضية يقود التحالف وبرعاية المملكة العربية السعودية مشاورات بين الحكومة والانتقالي في ظل تواجد قيادة الحكومة والانتقالي هناك، وذلك بهدف الوصول إلى توافق لتشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب، إلى أن جناح الإخوان داخل الشرعية المدعوم من قطر وتركيا يعطل هذه المشاورات برفض سياسي للتشكيل الحكومي المقترح، وعلى الأرض عدم الإلتزام فوق إطلاق النار في أبين.