الكاف يستعرض جهود الانتقالي في ظل كوفيد19

الكاف يستعرض جهود الانتقالي في ظل كوفيد19

الكاف يستعرض جهود الانتقالي في ظل كوفيد19
2020-05-19 01:22:50
متابعات:

في تقرير نشره الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي عن تدهور وضع COVID-19 في جنوب اليمن وفي جميع أنحاء البلاد بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي وعلى وجه التحديد في الجنوب وعدد الوفيات من تفشي فيروس كورونا وتزايد الأمراض المعدية مثل الملاريا وحمى الضنك.

وتعليقًا على التطورات الأخيرة وجهود المجلس ، قال رئيس لجنة الإغاثة والعمل الإنساني بالمجلس الانتقالي الجنوبي عدنان الكاف:

 

يعمل المجلس الانتقالي الجنوبي مع منشآت حيوية ومنظمات المجتمع المدني على الأرض لإدارة الوضع. لدينا لجنة الطوارئ COVID-19 ولجان الإغاثة العاملة في مختلف المحافظات الجنوبية لديها بروتوكولات قائمة لتحقيق أقصى استفادة من مجموعات الاختبار المحدودة المتاحة وتنفيذ الإبعاد الاجتماعي وغيرها من التدابير الوقائية. ومع ذلك ، فإن الوسائل غير متاحة ببساطة لمواجهة انتشار الأمراض التي تجتاح الجنوب يتم تخفيض المستشفيات إلى أبسط العمليات الجراحية ، كما أن معدات الحماية الشخصية للأفراد نادرة بشكل خطير ، نحتاج أيضًا إلى دعم لتشغيل المستشفيات الميدانية لدعم استجابة COVID-19.

 

  "بدون دعم عاجل لدعم النظام الصحي الضعيف ومعالجة الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية ، قد ننظر إلى معدلات وفيات تقترب من مائة بالمائة للحالات التي تتطلب المساعدة الطبية.

ويؤدي الانقطاع الوشيك لبرامج الأمم المتحدة وتمويل خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن إلى تفاقم المشكلة. ندعو جميع الشركاء الدوليين والإقليميين - الحكومات والمنظمات غير الحكومية - إلى زيادة وتسريع دعمهم لمنح الناس أفضل فرصة للتغلب على هذه الأزمة.

 

  "نحن نقدر الكلمات المثيرة للقلق بشأن الوضع في جنوب اليمن ، ولكن يجب ترجمتها إلى إجراءات ملموسة لمساعدة السكان الذين هم في أمس الحاجة إليها أكثر من أي وقت مضى وفي هذا الصدد ، نتطلع إلى مؤتمر التعهدات الإنسانية الذي سيعقد فعليًا في 2 يونيو ، لكننا نحث المجتمع الدولي والجهات المانحة على إظهار القيادة الحقيقية وتقديم مساهمات حتى قبل ذلك.

الوضع يتدهور يوما بعد يوم. نردد كذلك دعوات سكان الجنوب والمجتمع المدني الجنوبي للدعم الحاسم ، ونشدد على أهمية الارتقاء إلى مستوى التحديات في اليمن كجزء لا يتجزأ من الاستجابة العالمية لـ COVID-19 ”