قائد اللواء الأول صاعقة : المليشيات لاعهود لها ولا تعرف إلا لغة القوة فقط

قائد اللواء الأول صاعقة : المليشيات لاعهود لها ولا تعرف إلا لغة القوة فقط

قائد اللواء الأول صاعقة : المليشيات لاعهود لها ولا تعرف إلا لغة القوة فقط
2020-04-15 19:21:11
صوت المقاومة/خاص



أكد قائد اللواء الأول صاعقة، العميد عبدالكريم الصولاني، جهوزية القوات الجنوبية والمقاومة لتنفيذ أوامر القيادة أمام صلف وغدر وتعنت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن. 
وقال قائد اللواء الأول صاعقة بالضالع العميد عبدالكريم الصولاني خلال زيارته الميدانية إلى جبهات القتال المحتدمة في تخوم شمال الضالع - محور حجر القتالي " أن قيادات وقوات اللواء الأول صاعقة والقوات الجنوبية بكافة تشكيلاتها المشتركة تجاوبت مع قرار وقف إطلاق النار، ولكن مليشيات الحوثي كثفت من عدوانها أكثر منذ الساعات الأولى لإعلان الهدنة ووقف إطلاق النار، وصعدت وتيرة المواجهات والتسللات، واستهدفت مناطق ومواقع عسكرية ومدنية سكانية وبشكل عشوائي".
وأكد العميد الصولاني أن المليشيات شنت هجوما كبيرا وواسعا نحو قواتنا من باب غلق الى الزبيريات، وتبة عثمان، ومعسكر الجب، وثوخب وبتار، محاولة اختراق صفوف قواتنا، فواجهتها قواتنا الجنوبية ببسالة وتصدت لجميع زحوفاتها، واستمرت المعركة لما يقارب ساعتين، موضحا أن المليشيات الحوثية وكعادتها بعد كل هزيمة وخسارة تلجأ إلى قصف القرى والمنازل ومزارع المواطنين الآمنين بقذائف الهاون والدبابات".
وأضاف الصولاني" إن المليشيات لا عهود ولا مواثيق ولا قواعد لديها ولا تعرف إلا لغة القوة فقط.. ونحن ننتظر قيادتنا ومستعدون أن نتقدم إلى محافظة إب وما بعد إب".
وكانت جبهة الفاخر-غلق- هجار شمالي الضالع قد شهدت اشتباكات عنيفة عقب إفشال هجوم جديد شنته مليشيات الحوثي وتكبيدها خسائر.
وأفادت مصادر ميدانية باستمرار المواجهات واستخدام كافة الأسلحة بين القوات المشتركة الجنوبية ومليشيات الحوثي.
وتصدت قوات اللواء ٨٢مشاة مسنودا بالقوات الجنوبية لهجوم المليشيات الحوثية في جبهة باب غلق .
وتلقت المليشيات الحوثية خسائر فادحة في جبهات شمال الضالع خلال ليلة فائتة ملأتها المواجهات والاشتباكات الضارية في كافة محاور القتال وخطوط المواجهات المتقدمة ولجأت عقبها المليشيات إلى القصف العشوائي على القرى والتجمعات الآهلة.
وفي معارك مساء امس الأول الاثنين شنت القوات الجنوبية هجمات معاكسة اكتسحت من خلالها جيوب وثكنات المليشيات وقتل عشرات العناصر الحوثية وجرح عدد أكبر وبقيت جثث قتلى المليشيات مرمية في الشعاب ومناطق المواجهات بعد انجلاء المعركة فجر الثلاثاء.