الصين تنكس أعلامها تكريماً لضحايا «كورونا»

الصين تنكس أعلامها تكريماً لضحايا «كورونا»

الصين تنكس أعلامها تكريماً لضحايا «كورونا»
2020-04-04 12:46:03
صوت المقاومة/خاص

أعلنت الصين اليوم (السبت)، يوم حداد على آلاف الضحايا الذين قضوا نحبهم في تفشي فيروس كورونا الجديد، وقامت بتنكيس الأعلام في كل أنحاء البلاد وتعليق كل أشكال الترفيه.
وعند الساعة 10 صباحاً بالتوقيت المحلّي (02:00 بتوقيت غرينتش)، دوّت الصافرات في أنحاء البلد الأكثر اكتظاظًا بالسكّان في العالم. وأطلق سائقو السيّارات والقطارات والقوارب أبواقهم احتراماً لذكرى المتوفّين.

وفي مدينة ووهان (وسط) البالغ عدد سكّانها 11 مليون نسمة والتي انطلق منها الوباء وسَجّلت معظم حالات الوفاة، تجمّع موظّفون يعملون في الحقل الطبّي لإحياء ذكرى الضحايا.
واجتمع الرئيس شي جين بينغ مع القادة الشيوعيين الرئيسيين الآخرين في المجمع الضخم في بكين الذي يضم مقر السلطة، وفقا لصور بثها التلفزيون الوطني.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية، اليوم، تسجيل 19 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا تراجعاً من 31 حالة سسجلتها يوم الجمعة، من بينها حالة إصابة في إقليم هوبي بوسط الصين بؤرة تفشي الفيروس في البلاد.
وقالت لجنة الصحة الوطنية في بيان، إن من بين الحالات الجديدة 18 لمسافرين قادمين من الخارج. وبهذه الإصابات الجديدة يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكورونا في بر الصين الرئيسي إلى 81639 حالة حتي الجمعة.
وأعلنت الصين أيضا أربع حالات وفاة جديدة ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 3326.