في دوري شهداء منصة الصمود بالضالع..القزعة يكسب الإسكان بالاربعة والعرشي يقسو على الضبيات بخماسية

في دوري شهداء منصة الصمود بالضالع..القزعة يكسب الإسكان بالاربعة والعرشي يقسو على الضبيات بخماسية

في دوري شهداء منصة الصمود بالضالع..القزعة يكسب الإسكان بالاربعة والعرشي يقسو على الضبيات بخماسية
2020-03-12 20:06:01
صوت المقاومة/خاص-الضالع
حقق فريق القزعة من الشعيب فوزا عريضا على شقيقه فريق الإسكان من مدينة الضالع برباعية مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم الخميس ضمن منافسات دوري شهداء منصة الصمود الذي تنظمه مراكز المجلس الانتقالي بمدينة الضالع برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ممثلة بدائرة الشباب والطلاب، ونادي الصمود الرياضي.
ودخل فريق القزعة لقاء اليوم بعد أن قررت اللجنة المنظمة للدوري إلغاء مباراته السابقة أمام العرشي التي  كسبها بهدفين نظيفين،وإعادتها لاحقا، فيما دخل فريق الإسكان وفي جعبته نقطة واحدة من تعادله في الجولة الأولى أمام الضبيات.
ومن هجمة أولى كاد جابر محمد علي أن يفتتح التسجيل للفريق الشعيبي بعد انفراد صريح  لكن الحارس مقبل رشيد أنقذ الموقف، لتتحول الكرة إلى  ضربة ركنية استفاد منها  اللاعب محسن سعد الذي سدد بيسراه في أقصى الزاوية معلنا عن الفرحة الشعيبية الأولى في المباراة.
وأسهم الهدف المبكر في فتح اللعب من الجانبين وتحصل كل فريق على أكثر من فرصة لكن النجاح لم يحالفهم في اهتزاز الشباك مرة أخرى حيث حاول عبدالغفار مباغتة حارس القزعة بتسديدة قريبة دون جدوى، ثم اجتهد زميله أحمد المطوع بانطلاقة أولى فشل خلالها في ترويض الكرة وذهبت ادراج الرياح.
وفي المقابل سعى شباب القزعة إلى تعزيز النتيجة في أكثر من مناسبة وباءت محاولات عبدالرحمن السقاف وأحمد علي ومثنى المطار بالفشل أمام استبسال الخط الخلفي للاسكان  بقيادة عادل وسعدون، لينتهي الشوط الأول بنتيجة الهدف اليتيم.
ومع انطلاقة شوط اللقاء الثاني فقد فريق الإسكان خدمات حارسه المتألق مقبل رشيد الذي تعرض للإصابة قبيل نهاية القسم الأول ولم يستطع المواصلة، وتواصل في هذا الشوط المد الهجومي للقزعة وظهر التراجع البدني الكبير لرفاق القائد أدهم عوبل، الذين لم يتمكنوا من مجاراة القوة البدنية للاخضر الشعيبي الساعي لمضاعفة النتيجة وسدد عسكر قاسم كرة قوية ارتفعت قليلا عن المرمى، ثم أطاح زميله أحمد علي بكرة مقشرة أمام المرمى، وتألق الحارس في إبعاد كرة جابر محمد ، قبل أن يعود الأخير ليحرز الهدف الثاني إثر إنفرادة صريحة.
بعد الهدف الثاني تحرك هجوم الإسكان وشنوا أكثر من غارة باتجاه مرمى الحارس محمد سالم ومن إحداها تحصل الفريق على ركلة جزاء ترجمها بنجاح اللاعب أحمد المطوع مقلصا النتيجة إلى هدف، وكاد الفريق الضالعي أن يدرك التعادل في مناسبتين الأولى من ضربة حرة بعيدة لمفيد سعدون والثانية من تسديدة قوية للمطوع تألق بن سالم في التصدي لها.
محاولات ضالعية انتهت دون أن تؤتي أكلها قبل أن يتسيد الأخضر الشعيبي ما تبقى من تفاصيل اللقاء ليوسع الفارق إلى رباعية، فمن رأسية قوية سجل عسكر قاسم الهدف الثالث بعد أن استقبل كرة زميله جهاد فارع بعيدا عن الرقابة الدفاعية، ثم تكفل القائم بإنقاذ مرمى الإسكان في مرتين حينما أعاد في الأولى رأسية جابر محمد وتصدى في الثانية لقذيفة مثنى المطار، قبل أن يتعرض جابر لإصابة قوية استدعت خروجه اضطراريا.
ومن مجهود فردي وقع اللاعب أحمد علي على رباعية فريقه والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، ولم تأتي تسديدة أحمد المطوع باي جديد على مستوى النتيجة لتعلن صافرة النهاية عن فوز القزعة ١/٤.
وفي لقاء لحساب نفس المجموعة الأولى اكتسح فريق العرشي نظيره الضبيات عصر أمس الاربعاء بخمسة أهداف لقاء هدف واحد في مباراة تألق فيها نجوم العرشي كثيرا واستحقوا الفوز الكبير بخماسية تناوب على تسجيلها عبدالله العودي هدفين، وهدف لكلا من عبدالله حمزه وأكرم مأمون ورياض عدنان حسان، ليضع العرشي أول ثلاث نقاط في رصيده في انتظار لقاء الجولة الأخيرة أمام شقيقه الإسكان ومن ثم المباراة المعادة أمام القزعة.
أدار لقاء اليوم تحكيميا في الساحة الحكم محمد منصور عبدالرزاق وساعده على الخطوط علي محمود مانع ومروان الوكالة.
وضمن منافسات المجموعة الثانية يلتقي عصر غدا الجمعة فريقا المدينة وحبيل جباري في مباراة تشهد الإطلالة الأولى في الدوري لأبناء المدينة فيما يدخلها الحبيل بعد ظهور أول كسب فيه ثلاث نقاط خلال الجولة الأولى.