جبهة مريس .. قوات اللواء "الثاني" مقاومة تكسر أكبر زحف حوثي على وينان وحصن جمعر ( تفاصيل )

جبهة مريس .. قوات اللواء "الثاني" مقاومة تكسر أكبر زحف حوثي على وينان وحصن جمعر ( تفاصيل )

جبهة مريس .. قوات اللواء "الثاني" مقاومة تكسر أكبر زحف حوثي على وينان وحصن جمعر ( تفاصيل )
2020-01-14 19:19:09
صوت المقاومة/خاص-الضالع
الضالع/ محمد مقبل أبو شادي
تمكنت قوات اللواء "الثاني" مقاومة جنوبية مسنودة بوحدات من القوات الجنوبية المشتركة من كسر أكبر عملية زحف حوثية على مواقع القوات الجنوبية في جبل وينان و الخينقي و حصن جمعر بجبهة مريس شمالي محافظة الضالع. 
و في حديث خاص مع المركز الإعلامي لجبهة الضالع قال النقيب "إبراهيم علي محسن" قائد قوات اللواء الثاني مقاومة في جبهة مريس: "بأن المليشيات الحوثية شنت أكبر عملية زحف انطلقت مع ساعات مساء الإثنين حتى ساعات الفجر الأولى ليومنا هذا الثلاثاء استخدمت فيها أسلحة المدفعية و الدروع و مضادات الطيران .
و أوضح أيضا:" و اعتمدت المليشيات في هجومها استراتيجية الكثافتين البشرية والنارية و شنت عددا من الهجمات الميدانية و حاولت التقدم بقوة بشرية هائلة" .
و واصل أيضا: "تعاملت قواتنا حسب قواعد الاشتباك مع الزحف الحوثي العنيف و كبدت المليشيات خسائر في الأرواح و العتاد و الممتلكات" .
و أشار في إحاطته الخاصة للمركز الإعلامي لجبهة الضالع موضحا: "لا تزال عددا من جثث قتلى مسلحي مليشيات الحوثي في محيط جبل وينان حتى هذه اللحظة" .
و بحسب مصدر ميداني فان المدفعية الجنوبية التابعة لقوات اللواء "الثاني" مقاومة شنت قصفا عنيفا على تحصينات المليشيات الحوثية في جبل ناصة و منطقة القهرة مما أجبرها على التراجع صوب مواقعها السابقة. 
و في سياق متصل خص قائد اللواء "الثاني" مقاومة العقيد "محمد علي محسن" المركز الإعلامي لجبهة الضالع بتصريح مقتضب قال فيه: "بفضل الله تعالى تمكنت قواتنا من كسر زحف واسع لمليشيات الحوثي في جبهة مريس، و كبدت المليشيات خسائر جديدة تضاف الى سلسلة انتكاساتهم المستمرة، و في الوقت الذي نتحدث فيه عن فشل المليشيات الحوثية في تحقيق أهدافها في ميدان المعركة، نؤكد بأن قواتنا في أتم الجهوزية لمواجهة أي تصعيد حوثي محتمل".
و تعد المعركة الضارية التي دارت مؤخرا في جبهة مريس هي الأولى من نوعها منذ حوالي 60 يوما .
#معركة_صمود_الجبال
#المركز_الإعلامي_لجبهة_الضالع
( الثلاثاء/ 14 كانون الثاني "يناير" 2020 للميلاد )