في ظل تعزيزات حوثية مستمرة .. موقف عسكري جديد يتسيد أجواء جبهات الضالع اليوم الأربعاء

في ظل تعزيزات حوثية مستمرة .. موقف عسكري جديد يتسيد أجواء جبهات الضالع اليوم الأربعاء

في ظل تعزيزات حوثية مستمرة .. موقف عسكري جديد يتسيد أجواء جبهات الضالع اليوم الأربعاء
2019-12-18 17:40:47
صوت المقاومة/خاص-الضالع
الضالع/ محمد مقبل أبو شادي
شهدت جبهات الضالع الواقعة على الحدود الشمالية و الغربية تفاصيل و أحداث جديدة كان أبرزها دفع المليشيات الحوثية بتعزيزات جديدة لرفد جبهاتها المتهالكة بالضالع .
و كشف مصدر عسكري رفيع المستوى في القوات الجنوبية : ان المليشيات الحوثية استقدمت تعزيزات جديدة فجر اليوم الأربعاء إلى مناطق مريس و الجب و الفاخر بمديرية قعطبة .
و أوضح المصدر بأن التعزيزات الحوثية الجديدة التي وصلت اليوم تمثلت بعدد من الاليات "ناقلات الجند" وعددا من الأسلحة النوعية بينها مدفعية ثقيلة ومضادات طيران بالإضافة إلى شبكات كبيرة من الألغام و المتفجرات .
و في تفاصيل و أحداث الموقف العسكري ليومنا هذا الأربعاء فان الهدوء الحذر تسيد الأجواء في عددا من جبهات الضالع النارية أهمها: جبهة الأزارق، و جبهة بتار .
و تمكنت القوات الجنوبية المرابطة في جبهة "الجب" في الساعات الأولى من فجر اليوم من التصدي لهجوم حوثي عنيف شنته الأخيرة مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة، فيما كسرت القوات الجنوبية المرابطة في جبهة الفاخر زحفا حوثيا واسعا بعد دقائق قليلة من كسر الزحف. الحوثي الأول في جبهة الجب 
و عند الساعة الثانية و النصف من فجر اليوم الأربعاء هز انفجار عنيف قرية "الجناب" غربي مديرية قعطبة التي تسيطر عليها المليشيات، من المرجح بأنه لعبوة ناسفة زرعت هناك و تزامن انفجارها بعد فشل هجومين عسكريين منفصلين للمليشيات في جبهتي الجب و الفاخر .
و بحسب مصدر اللواء "الثاني" مقاومة، فإن وحدة المدفعية التابعة للواء شنت قصفا عنيفا على مواقع تمركز مليشيات الحوثي في ناصة و يعيس والزيلة، بعد قصفت المليشيات وبشكل عنيف مواقع تمركز أبطال اللواء في جبل وينان والخلل في قلب جبهة مريس .
و تعليقا على أحداث اليوم و الأيام الأخيرة بجبهات الضالع قال قائد الكتيبة الأولى  باللواء  "الرابع" مقاومة النقيب "أصيل حزام أبو اليمامة"، إن التحشيدات الحوثية الأخيرة الى جبهات الضالع ستكتوي بنفس النار التي أحرقت من سبقهم فجبهة الضالع هي الموت المحتوم لكل الطغاة .
وأشار أيضا:  إلى أن اليقظة الكبيرة و الحس الوطني الكبير الذي يتمتع به أبطال القوات الجنوبية المرابطين بجبهات الضالع جعل جميع التحركات الحوثية تحت الرصد والمراقبة و مكن أبطال القوات الجنوبية من كسر كل زحوفات المليشيات الحوثية المدعومة من إيران .
ودعا قائد الكتيبة الأولى باللواء "الرابع" مقاومة دول التحالف العربي إلى تكثيف الجهود و الوقوف على مسافة واحدة من الأحداث و المتغيرات المتسارعة في جبهة الضالع و تمكين القوات الجنوبية من تحقيق نجاحات ميدانية جديدة حتى تحقيق مجمل الأهداف الإستراتيجية المشتركة للمعركة، في إطار شراكة القوات الجنوبية مع دول التحالف العربي .
يجدر بالذكر أن المليشيات الحوثية وخلال الأيام الماضية استقدمت تعزيزات عسكرية وصفتها المصادر بالكبيرة منذ إندلاع المواجهات بالضالع قبل نحو ثمانية أشهر، في الوقت الذي لا تزال فيه التعزيزات الحوثية مستمرة في مختلف الجبهات شمال وغربي محافظة الضالع .
#معركة_صمود_الجبال
( الأربعاء/ 18 ديسمبر 2019 للميلاد )