منافسات بطولة الاستقلال الكروية تتواصل وتزداد سخونة

منافسات بطولة الاستقلال الكروية تتواصل وتزداد سخونة

منافسات بطولة الاستقلال الكروية تتواصل وتزداد سخونة
2019-12-16 12:44:28
صوت المقاومة
 
تدخل منافسات بطولة كأس الاستقلال لكرة القدم، التي تقام ضمن مهرجان حضرموت الرياضي الأول لأندية المكلا مرحلة حاسمة وهامة بعد ختام الجولة الثانية التي جرت فيها 3 مباريات، إنتهت جميعها بالفوز في إطار المجموعتين الأولى والثانية المؤهلة لبطولة كل مجموعة للنهائي الذي سيقام في 27 ديسمبر الجاري على ملعب بارادم، وهي البطولة التي تنظم من قبل دائرة الشباب والطلاب في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وتنفيذ فرع اتحاد القدم في ساحل حضرموت بمشاركة نادي سمعون الشحر (حامل اللقب).
* جاءت مباريات الجولة الثانية حاسمة أشعلت وتيرة البطولة وارتفع مستوى أدائها فكانت البداية في المجموعة الأولى التي تمكن فيها الأخضر المكلاوي من تحقيق الفوز على جاره ومنافسه وحدة المكلا بنتيجة 2 - 1، وقد نجح هاشم بن الشيخ أبوبكر مدافع المكلا بتسجيل هدف السبق ليعادل الوحدة النتيجة عبر عبد الرحمن صالح وعاد المكلا ليضع نفسه في المقدمة ويحقق الفوز عن طريق الواعد عمر جمال باعبود .. وبالفوز نجح المكلا في وضع أول ثلاث نقاط في رصيده بعد خسارته الأولى أمام شعب حضرموت في الجولة الافتتاحية، ليجدد آماله في المنافسة على بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة إلى نهائي البطولة، فيما ودع الوحدة المنافسة بعد الخسارة الثانية توالياً.
* وفي المباراة الثانية في الجولة الثانية عن المجموعة الأولى قدم شباب روكب مستوى راقياً وحقق الفوز على حساب شعب حضرموت بهدفين مقابل هدف، وكان الشعب قد بادر بالتسجيل عن طريق قائده ونجمه حلمي باحفص، لكن فريق شباب روكب، الذي كان الأفضل في إجمالي اللقاء نجح في تغيير النتيجة وتحويل الخسارة إلى فوز بهدفين عن طريق الواعد، الذي لفت الأنظار (هادي باتوفيق نجم المباراة) وقائد الفريق محمد باركبه .. ورفع شباب روكب رصيده بالفوز إلى ست نقاط منفردا بصدارة المجموعة الأولى واقترب من خطف البطاقة حيث سيلعب على فرصتي الفوز أو التعادل في الجولة الختامية أمام المكلا ليظفر بالتأهل، أما المكلا فيتوجب عليه الفوز إن أراد الدخول في المنافسة، وكذا الشعب الذي سيلتقي وحدة المكلا .. الشعب والمكلا يمتلكان 3 نقاط والجولة الختامية حاسمة.
* وفي المجموعة الثانية التي تضم سمعون الشحر والتضامن وهلال فوة، جرت هذا الأسبوع مباراة واحدة جمعت (حامل اللقب) سمعون الشحر الذي أكد أحقيته في مواصلة الإحتفاظ باللقب، وذلك بعد بداية قوية حيث فاز الفريق برباعية من الأهداف أمطر بها شباك هلال فوة الذي تلقى الخسارة الثانية بعد خسارته من التضامن في الجولة الأولى .. أهداف سمعون الـ 4 سُجلت عن طريق زياد باعويضان، وصابر المعلم وعبدالله المعاري ومحمد خميس بطاط .. أما الجولة الختامية فستنطلق يوم الخميس 19 ديسمبر 2019، بلقاء في المجموعة الأولى يجمع المكلا وشباب روكب ، وعصر السبت يتواجه في المجموعة الثانية التضامن وسمعون ، وتختتم الجولة بلقاء المجموعة الأولى بين شعب حضرموت ووحدة المكلا.