موقف عسكري جديد يسود النقاط القتالية المحورية بالضالع ( تفاصيل )

موقف عسكري جديد يسود النقاط القتالية المحورية بالضالع ( تفاصيل )

موقف عسكري جديد يسود النقاط القتالية المحورية بالضالع ( تفاصيل )
2019-12-02 19:21:11
صوت المقاومة/خاص-الضالع
الضالع/ محمد مقبل أبو شادي
تزامنا مع احتفالات القوات الجنوبية بذكرى عيد الجلاء في الثلاثين من نوفمبر ذكرى رحيل آخر مستعمر انجليزي من عدن قبل نحو 52 عاما كانت الإحتفالات الكرنفالية والعروضات النوعية التي قدمتها القوات الجنوبية المتمثلة باللواء "الخامس" مقاومة في قلعة العرشي كفيلة بصعق جحافل التمرد والإنقلاب الحوثي في جبهات شمال وغربي محافظة "الضالع" الباسلة .
وبحسب القيادي في اللواء "الرابع" مقاومة النقيب "أصيل حزام أبو اليمامة:  فان الهدوء الحذر سيد الموقف العسكري في جبهات شمال وغربي "الضالع" وذلك ضمن تفاصيل و أحداث  اليوم الإثنين 2 ديسمبر .
وأكد النقيب "أصيل حزام" قائلا : منذ ساعات الصباح الأولى ليومنا هذا الإثنين 2 ديسمبر و جبهات "الضالع" تشهد هدوءا حذرا خيم على مختلف الجبهات القتالية شمال وغربي المحافظة.
و ضمن تفاصيل و أحداث الموقف العسكري بجبهات "الضالع" فقد أشار مصدر قيادي في القوات الجنوبية : أن اشتباكات متقطعة نشبت ضهر اليوم في جبهة "هجار" بين وحدات الحزام الامني و مليشيات الحوثي المرابطة جنوبي بلدة "العود" دون أي تصعيدات جديدة أو مخلفات تذكر. 
هذا وعم الهدوء الحذر جبهة "مريس" شمالي "الضالع" وذلك حسب إحاطة مصدر عسكري ضمن قوات اللواء "الثاني" مقاومة المرابط هناك .
و أوضح مصدر ميداني ضمن قوات اللواء "الخامس" مقاومة بان الهدوء الحذر سيد الموقف العسكري في جبهة  "الأزارق" جنوب غربي الضالع، وهو نفس الموقف العسكري الذي تسيد الأجواء في جبهة "بتار" بقعطبة حسب إشارة مصدر قيادي ضمن كتائب الشهيد القائد "شلال الشوبجي" المرابطة هناك .
إلى ذلك و في تصريح إعلامي مقتضب، قال قائد السرية "الرابعة" باللواء "السابع" صاعقة النقيب "ابو عليا" : بأن جبهة "الجب" التي تتمركز فيها اللواء "السابع" صاعقة و قوات من ألوية المقاومة الجنوبية "الأول" و "الثالث" شهدت هدوءا حذرا بشكل نسبي وذلك بعد معارك ضارية خاضتها القوات الجنوبية مع مسلحي جماعة الحوثي هناك خلال اليومين الماضيين .
الجدير ذكره أن جبهة "الضالع" تشهد موقف عسكري تتغير أحداثه بين الحينة و الأخرى في واحدة من أشرس جبهات القتال بالضالع و التي تمتد من أطراف بلدة "مريس" الشرقية وصولا إلى الحدودية الغربية لمديرية الأزارق .
#معركة_صمود_الجبال
( الإثنين/ 2 ديسمبر 2019 للميلاد )