قبيلة الطاهري في حالمين تنصب محمد عبد الله الطاهري شيخا قبلياً لها

قبيلة الطاهري في حالمين تنصب محمد عبد الله الطاهري شيخا قبلياً لها

قبيلة الطاهري في حالمين تنصب محمد عبد الله الطاهري شيخا قبلياً لها
2019-11-25 20:28:41
صوت المقاومة-خاص
من/ رامي الردفاني
في نهج المحبة ولم الشمل وربط اواصر النسيج الأجتماعي القبلي المتعارف عليه منذ قديم الزمان وذلك حفاظاً على الحمة الاخوية الصادقة التي تربط قبيلة الطاهري فيما بينها مع بقية قبائل حالمين وردفان العريقة ذو الاصالة التاريخية.
 حيث تم في يومنا هذا الاثنين الموفق 25 نوفمبر 2019م .. في منطقة الصلب التابعة لمناطق حالمين بمحافظة لحج مديرية حبيل جبر - ردفان  حفل أشهار وتنصيب الشيخ / محمد عبد الله احمد شيخا للقبيلة الطاهري احد قبائل حالمين وبحضور وجهاء ومشائخ عدة  قبائل من حالمين وردفان ، ويعتبر هذا التنصيب وفق الاعراف والتقاليد السائدة بين قبائل حالمين وردفان وبكافة القبائل الجنوبية العريقة.
بدأ حفل الاشهار والتنصيب بايآت من القران الحكيم تلاها أبراهيم عبد السلام وتلتهه كلمة ترحيبية القائها الشيخ / محمد عبدالله الطاهري ، حيث قال إن هذا للشرف كبير لي بإن ابناء جنسي وجلدتي هم من منحوني الثقة .
واضاف الطاهري في كلمته انتم تعرفون ماتعرض له احد ابناء القبيلة وهو هيثم ثابت احمد من عمل اجرامي من استباح الارض والسكن وقتله في محافظة عدن مديرية الشيخ عثمان والعصابة تعيش بحرية مطلقة ولم تجد من يردعها عن اعمالها الاجرامية .
وختم الطاهري كلمته قائلاً سوف اعمل جاهدا لخدمة اهلي بحل كافة القضايا ومنها قضية مقتل هيثم الطاهري سوف نعمل بحلها بالاعراف القانونية والقبلية.
والقى كلمة عن قبيلة الطاهري الاستاذ / احمد حسين الطاهري رحب فيها بالحاضرين كلا بصفته واسمه وقال إن مسمى المشيخة في اطار الاعراف والتقاليد المعارف عليها قبليا وهي عمل وتكاتف بين كافة افراد القبيلة لما يخدم جميع ابناء القبيلة.
واضاف زياد حسين احمد قائلاً : سوف نعمل بكل  وسعنا جنبا آلى جنب مع الشيخ المؤكل له في هده الثقة .
كما القى الشيخ / محمد صالح المزاحمي كلمة قال فيها إن المشيخة هي تنظيم حياة البشر في ظل غياب الأمن والدولة ، وعلى الجميع ان يقدرو الشيخ المنتخب لما تقضية مصلحة تسير امور القيبلة بما هو متعارف عليه.
وختتم المزاحمي كلمته قائلاً نبارك هذا العمل الذي يساعد على ايجاد  العلاقة الاخوية بين الاهل وافراد المجتمع ككل.
كما القى كلمة الشيخ نصر سلمان الجبراني نيابة عن قبيلة الجبراني قال فيها هذا عمل جميل يساعد في حل كثير من القضايا الحالكة منها الصحة والتربية والكهرباء وجميع الخلافات التي تحدث بين المواطنين .
واضاف الجبراني قائلاً : نحن سوف نكون بجانب قبيلة الطاهري في قضية مقتل ابنهم هيثم الطاهري الذي قتل على مرإى ومسمع الجميع بدون وجه حق.
كما القى الاستاذ سالم محمد سيف كلمة نيابة عن شيخ منطقة الحميراء قال فيها أبارك لابناء آل طاهري هذا العمل في تنصيب الشيخ محمد عبد الله الطاهري شيخ لقبيلة آل طاهر ويجب علينا مساعدة كل المشائخ في كل المناطق وعلينا بتقبل الرإي والرأي الأخر من بعضنا البعض .
واضاف سالم سيف قائلاً : سوف نكون عونناً مع قبيلة آل طاهر في قضية مقتل إبنهم البشعة الذي تعرض لها في عدن بنهب مسكنه وارضه.
كما القى الشاعر محسن محمد قاسم الجبراني كلمة قال فيها : نهنئ الشيخ محمد عبدالله الطاهري لهذا التنصيب ونهنئ آل طاهر في هذا الحفل واعتبر اختيار محمد عبدالله احمد شيخا لقبيلة آل طاهر قد اصابو الاختيار وهو شخص يتصف بالتواضع منذ نعومة اظافرة واتمنى له النجاح في المهام المؤكله اليه .
واضاف محسن الجبراني قائلا: سوف نكون في مساعدته في حل القضايا العالقة ومنها قضية مقتل أحد ابنائهم وهو هيثم ثابت احمد الطاهري في ظل غياب الدولة والأمن.
كما القى كلمة عن قبيلة البشيري العقيد / عبداللآه حسين سعيد البشيري قال فيها : القبيلة مسمى اطلق عليه قديما وتعارف عليها الاباء جيلاً بعد جيل .. وهذا منطلق من القران الكريم بقول الله تعالى : 
( يا ايها الناس ان خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم قبائل لتعارفو وآن اكرمكم عند الله اتقاكم ) 
صدق الله العظيم.
والقبيلة ايضا هي من تدير اعمال الناس بحل المشاكل وفق لوائح وقوانين تسمى بإلاعراف وتقاليد القبائل.
واختتم البشيري كلمته بقوله : ونحن محتاجين بتنصيب عاقلاً او بمايسمى شيخ قبيلة ليكون مرجعا في حل المشاكل والقضايا المجتمعية ،  ونشكر قبيلة الطاهري في اصابتهم في اختيارهم الموفق والسديد شيخا لهم ونتمنى للشيخ محمد عبد الله الطاهري التوفيق.
حضر حفل اشهار وتنصيب شيخا لقبيلة الطاهري كلا منً : الشيخ عبد الكريم مانع شيخ منطقة الحميراء ، وشيخ محمد صالح المزاحمي شيخ قبيلة المزاحمي  وشيخ مختار علي صالح  دعاس ، والشيخ هيثم البكري ،، ومحسن الجبراني رئيس مجلس الانتقالي لمركز الركب ومحمد راشد حمود عضو المجلس الانتقالي بمديرية حبيل جبر ، والمدير المالي لجمعية المزاحمي عبد الباري حسين يحيى، وبحضور جمع غفير من الوجهاء والمواطنين من منطقة الصلب ومجاورها.