منظمة البحث عن أرضية مشتركة تقيم سلسلة حوارات مجتمعية بمديرية صبر بلحج

منظمة البحث عن أرضية مشتركة تقيم سلسلة حوارات مجتمعية بمديرية صبر بلحج

منظمة البحث عن أرضية مشتركة تقيم سلسلة حوارات مجتمعية بمديرية صبر بلحج
قبل 2019 سنة
صوت المقاومة-خاص-لحج
 
*من أنوار العبدلي 
اقامت منظمة البحث عن أرضية مشتركة بالشراكة مع مؤسسة بصمة للتنمية والحقوق صباح اليوم الاحد *سلسلة حوارات مجتمعية* حول عدة قضايا مجتمعية وتنموية تمس حاجة المواطنين بمنطقة صبر بمديرية تبن بمحافظة لحج.
حضر افتتاح جلسة الحوارات كل من مدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف ومدير مكتب صندوق النظافة والتحسين بمحافظة لحج العقيد محمد الرجاعي ومدير مكتب الاوقاف بمديرية الحوطة الأستاذ جمال الفقية ونائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بلحج الأستاذ فيدل محمد عثمان الفقيه إلى جانب ضابط المشروع بالمنظمة محمد البكري وممثل مؤسسة بصمة عمرو العولقي والوسطاء المجتمعين والمستفيذين. 
ولقد قسمت الحوارات إلى ثلاث جلسات حيث تطرقت الجلسة الأولى "حول انتشار القمامة في مناطق حيوية بمنطقة صبر"  بينما تطرقت الجلسة الثانية " حول تلف الفيوزات وتهالك اسلاك الكهرباء في حي العزيبة "
وأخيرآ الجلسة الثالثة التي تمحورت حول " عدم التوزيع العادل للمياه الواردة من مغرس في منطقة المحوى وما جاورها ". 
هذا ولقد أدار الحوارات الوسطاء المجتمعين الذين تلقوا تدريبات ضمن مشروع"  المجتمعات التعاونية " الذي تنفذه منظمة البحث عن أرضية مشتركة مع المستفيذين من سكان المنطقة حيث خاض المشاركون بالجلسات نقاشات افضت إلى أبراز أهم المشاكل التي تواجه السكان حول القضايا المطروحة مع طرح عدد من الحلول المتفق عليها ومدى فاعلية المجتمع وتعاونهم في حالة تنفيذ المشروع. 
هذا وسيتم استكمال الجلسات الحوارية بنفس القضايا الثلاث يوم غدآ الاثنين مع مستفيذين أخرين من المجتمع بصبر للوصول لاكبر قدر من المعلومات والحلول قبل تنفيذ المشاريع التي ستعود بالفائدة للسكان بمنطقة صبر. 
الجدير بالذكر أن مشروع " المجتمعات التعاونية " الذي تنفذه منظمة البحث عن ارضية مشتركة وبالشراكة مع مؤسسة بصمة للتنمية والحقوق يأتي بتمويل من الوكالة الهولندية للتنمية حيث سيتم اختتام الجلسات الحوارية يوم الخميس القادم 11 اكتوبر.