#إلى_السيد_فتحي_بن_لزرق

#إلى_السيد_فتحي_بن_لزرق

 
لا أخفي عليك بأني معجب بطريقة سرد منشوراتك ذات القصص الخيالية المليئة بالبطولات، والروايات الهولودية التي لا  تقبل النقاش أو الشك في صحتها على حد تعبيرك، #فأنت_تثبت_وتنفي_وتجزم_وتنصب_وترفع_وتكسر ولا أحد يكشف الحقيقة سواك التي يخفيها المزايدون المتاجرون. 
سيد فتحي اهنيك على شغف توليف الكلمة ومزجها بالكوميديا والاكشن والدراما وأفلام الكرتون ونكت المحششين... وجعلها بمثابة صوت أذان الصلاة ونشرها على منابر المناكفات الرخيصة.
سيد فتحي كثيراً ما تتناول في كتاباتك أحاديث دارت بينك وبين مسؤول في الشرعية رسمت خلال هذا الحديث خارطة طريق مستقبلية مشرقة ،اعلنت في منشورك انتهاء الحرب واخرجت اليمن إلى بر الأمان وعم السلام والاستقرار  وكأنه لم يكن شيء في هذه البلاد المدمرة المنهارة المطربة المحمرة المسودة المصفرة. 
وحديث ثاني دار مع صحفي  خليجي تاره اثنيت بدول الجوار على موقفهم الداعم لليمن، وتارة تحسرت بخذلانهم، وحديث آخر مع قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي كنت قد قللت من شأنهم، واستهترت بتوجهاتهم،
لكنك لم تتجرأ أن تذكر اسم هذا المسؤول وذالك الصحفي أو ذاك القيادي، ولم ترفق مايدل على صحه قولك.. 
هل تخاف من حق الرد؟ والتعقيب على ما تقوله وتعكسه؟ أو في حاجة حانب؟! 
سيد فتحي :تعاطيت مع الأحداث على انك صحفي محايد وليس لك مصلحة مادية أو معنوية ولا أطماع أو مآرب، لكن :
أليس الحاصل هو صراع على غاز شبوة وبترول حضرموت وموانئ عدن ومنافذ الوديعة وايرادات الجنوب وثرواته بين أهل الأرض من ابناء الجنوب وبين ثله آخرين ابتلينا بهم كما ابتلاء رسول الله - صلى الله عليه وسلم- بكفار قريش؟ام أن هناك شيء اخر لا نعرفه؟!
الا يستاجر كل طرف الإقلام المجاوره في صراعه للمثول على السلطة والثروة؟!َ
سيد فتحي بما انك تروج لنفسك بعدم الانجرار خلف المال ولديك ما يكفيك لسنوات عديدة مديدة  ...
لماذا لا تستغل مكانتك في المواقف والأعمال الإنسانية ؟
لماذا لا تتوجه إلى الإعلام المتخصص لتريح عن نفسك عناء السياسية أن كنت صادق؟
سيد فتحي ادعيت بانك مع الوحدة الوطنية ولا فرق بين جنوبي او شمالي واقسمت بالقرآن والتورات والإنجيل والأديان السماوية، وهذا مبدأ يكرس قيمة التعايش ، لكنك لم تستطيع كتم غيض المناطقية واستسلمت لغضبك وانكش الوجه الحقيقي لك، خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها عدن وأبين ومن ثم شبوة؟
وأصبح قلمك متعصب متطرف خادشه للقرية؟
وكأنك خلقت في بريطانيا! وتربيت في سويسرا! وترعرعت في اليابان! حتى تقدح وتذم من تعيش معهم وتنقص من مستوى من كانوا ذات يوم رفقاء لك في الكلية والمسجد والسوق وتطعن حقداً وتعطشاً في أصول قرى ربما قد جمعك بهم العيش والملح أو بصلة اجتماعية ولو من بعيد! 
فعن اي وحده وسعه صدر تتحدث ياهذا؟ 
لا أعلم هل نيتك خالصة إلى درجة أن غطى على عيونك حب الوطن؟! ام أنك شحات كبير ومبهرر مغلف بالعفاف تستغل مهنتك للتسول بين أحضان الوزراء؟