تعز.. مسيرة حاشدة بالتربة رافضة التحشيد العسكري على الجنوب

تعز.. مسيرة حاشدة بالتربة رافضة التحشيد العسكري على الجنوب

تعز.. مسيرة حاشدة بالتربة رافضة التحشيد العسكري على الجنوب
2019-09-01 17:54:50
صوت المقاومة/خاص-تعز
  
خرج الآلاف من أبناء مديريات الحجرية صباح اليوم الأحد في مدينة التربة، بمسيرة حاشدة رافضة للاقتتال الداخلي واستهداف مناطق الحجرية والتحشيد العسكري علي المحافظات الجنوبية.
وعبر المتظاهرون عن غضبهم من الأحداث التي شهدتها المدينة، وبعض المديريات مؤخراً داعيين قيادات القوات الحكومية الى حشد قواتها لتحرير باقي محافظة تعز من الانقلابيين بدل من الحشد لتحرير المناطق المحررة في الحجرية والجنوب.
وأكد المشاركون في المسيرة عن دعمهم الكامل للواء 35 معبرين عن استيائهم من الحملات الاعلامية التى تستهدف قيادة اللواء ٣٥ مدرع  واتي تهدف الى اقصاء اللواء ٣٥ الذي كان له دور وطني في مقاومة الانقلاب والدفاع عن الشرعية كأول لواء عسكري يقف ضد الانقلاب.
وقال بيان صادر عن اللجنة المجتمعية بمديرية الشمايتين: كم هو مؤلم ومخيب للآمال أن نرى جيشنا الوطني من عولنا عليه أن يكون حاميا للحلم وسند للإنسان أن نراه محتشدا بعده وعتاده على أبواب مديرية المعافر مقوضا للأمن والأمان يقصف القرى و ينهب الممتلكات و يغذي ثقافة الكراهية والانقسام.
وادان البيان المستجدات التي تمت يوم 15 أغسطس وما تبعها من تطورات بمديريتي الشمايتين والمعافر معتبرا ما يجري تعميماً للفوضى التي لا تعانيها مديرياتهم مقارنه بما يجري بمركز المحافظة.
وطالب البيان بالإنسحاب الكامل للقوات التي تموضعت خارج مسرح عملياتها بالبيرين و في مديرية الشمايتين عودتها فوراً إلى مواقعها قبل الأحداث.
ودعا البيان رئيس الجمهورية للتدخل السريع بقرارات صارمة لإعادة بناء المؤسستين العسكرية والأمنية في المحافظة على أسس وطنية ومهنية بعيدا عن تغول النفوذ الحزبي وبما يضمن استبعاد سيناريوهات الاحتراب الداخلي وتحقق تحرير سبع مديريات مازالت حتى اليوم هذا تحت سلطة الانقلاب.
وطالب البيان بتشكيل لجنة محايدة تتولى التحقيق في احداث البيرين ومدينة التربة ورصد الانتهاكات والجرائم التي ارتكبت بما فيها قصف القرى ونهب الممتلكات وإعدام الأسرى ومحاسبة المتسببين فيها وجبر الضرر.