مكتب الزراعة والري #سقطرئ يبعث برسالة شكر وتقدير لمؤسسة خليفة

مكتب الزراعة والري #سقطرئ يبعث برسالة شكر وتقدير لمؤسسة خليفة

مكتب الزراعة والري #سقطرئ يبعث برسالة شكر وتقدير لمؤسسة خليفة
2019-08-01 08:49:59
صوت المقاومة الجنوبية/متابعات
بعث مدير عام مكتب الزراعة والري المهندس فهمي الغثناني مدير عام الزراعة والري برسالة خطية لمؤسسة خليفة للأعمال الانسانية والقائمين عليها وذلك نظير الجهد والأعمال والدعم الكبير لقطاع الزراعة في أرخبيل سقطرى في شتى المجالات ومنها في دعم المزارعين بالقاح النخيل وشراء والنقد مقابل الإنتاج في الثمور وتوزيعها على المحتاجين وفي التدريب ورفع القذرات وخاصة صغار المزارعين ( الحدائق المنزلية) وكذا في قامة المشاتل النموذجية لزراعة الفاكهة واقامة مزرعتين نموذجييتين في كلا من العاصمة حديبو وأخرى في جنوب الجزيرة قعرة .
وقد أكدا الغثناني في رسالة الشكر على استمرار ذلك الدعم وبناء مصانع تعليب الثمور وكذا رفد المزارعين باالخبرات وطرق زراعة الفاكة التي نجحة نجاحا كبيرا في مزرعة جنينة  النموذجية التابعة للمؤسسة والتي تعتبر مدرسة وحقل لكافة مزارعين سقطرى .
وفي مجال الحفاظ على التنوع الحيوي واستخدام المبيدات أكدا المدير مسعى وجهود المؤسسة في ذلك الجانب من خلال عدم استيرات الشتلات والاستعانة بالمشتل الجديد الدي يتم إنشائه في منطقة دليشة واستخدام المبيدات العضوية وذالك حفاظا على بيئة سقطرى وتنوعها الحيوي وتلك الجهود هي عبارة عن تحقيق أهم الشروط والمخاوف اليونسكو في عدم إدخال الانواع الغريبة والغازية لارخبيل سقطرى وبهذا تكون سقطرى قد اوفت بالتزاماتها في إنتاج كافة أنواع الفواكة والخضار داخل ذلك المشتل .
وفي ختام رسالته قدم غثناني امتنان وشكر وتقدير أبناء سقطرى لدولة الإمارات العربية المتحدة شيوخ وشعبها ولرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد.. والى سعادة خلفان المزروعي راعي التنمية والبناء في أرخبيل سقطرى .
                                                             
                                                                  أحمد سعيد السقطري.