اليوسفي يستقبل بمكتبه ضابط الحماية بالمجلس النرويجي #NRC ويقوم بزيارة مخيم جول السادة بـ #ميكلان

اليوسفي يستقبل بمكتبه ضابط الحماية بالمجلس النرويجي #NRC ويقوم بزيارة مخيم جول السادة بـ #ميكلان

اليوسفي يستقبل بمكتبه ضابط الحماية بالمجلس النرويجي #NRC ويقوم بزيارة مخيم جول السادة بـ #ميكلان
2019-07-16 07:07:59
صوت المقاومة الجنوبية/متابعات

استقبل الأستاذ انيس اليوسفي مدير الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين ظهر الاثنين بمقر مكتبه بالمحافظة كل من الاخت ابرار قائد ضابط الحماية للمجلس النرويجي للاجئين والاخ باسم عقيل منسق منظمة النرويج NRC بالمحافظة 

 

وفي بداية اللقاء رحب اليوسفي بالاخت ضابط الحماية بالمجلس النرويجي والفريق المرافق لها . 

 

واستمع اليوسفي الى شرح مفصل عن مشروع الحماية والتعليم للطلاب النازحين .

 

حيث اوضحت الاخت ابرار ضابط الحماية بالمجلس النرويجي ان زيارتها للوحدة التنفيذية ، تهدف إلى اعداد استبيان عام حول الطلاب النازحين المقيمين بالمدارس ومخيمات الإيواء ،، تمهيدا لاستهدافهم ضمن برنامج الحماية والتعليم المنفذ من قبل المجلس النرويجي .

 

وأكدت ابرار على أن الهدف لن يتحقق إلا بتكاتف الجهود والعمل الصادق والنوايا المخلصة بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية ومكاتب التربية والتعليم بالمحافظة وفروعها بالمديريات المستهدفة .

 

من جانبه عبر اليوسفي عن بالغ ارتياحه بالزيارة ولما لمسه من اهتمام وتعاون وتنسيق بين المجلس النرويجي والوحدة التنفيذية في محافظة أبين ،، مثمنا في الوقت نفسه دور المجلس النرويجي وحجم الدعم الكبير المقدم للنازحين والذي أسهم بشكل كبير في التخفيف من الظروف المعيشية والإنسانية للنازحين بمراكز الإيواء والمخيمات وبالمجتمع المضيف .

 

كما اكد اليوسفي دعمه لجميع قضايا النازحين وفي مقدمتها برنامج التعليم والحماية وأي تدخلات أخرى ينفذها المجلس النرويجي مستقبلا . 

 

 وأشار في حديثه : إلى تكليف لجنة للجلوس مع مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وفروعه بالمديريات لتحديث قاعدة بيانات الطلاب النازحين وتحديد احتياجياتهم التعليمية بما في ذلك الحماية .

 

واختتم اليوسفي حديثه مناشدا جميع المنظمات الإغاثية والإنسانية ان تسارع في تقديم برامج الدعم والحماية والغذاء والإيواء إلى الأسر النازحة وبخاصة النازحين المتضررين من حريق مخيم جسر ٢٦ ميكلان 

 

من جانبها عبرت الاخت ضابط الحماية عن شكرها وتقديرها لما لما لمسته من ترتيب وحسن استقبال من قبل رئيس الوحدة التنفيذية بالمحافظة .

 

وأكدت في ختام حديثها على دعم المجلس النرويجي وتقديم التدخلات الضرورية لجميع قضايا النازحين 

 

حضر اللقاء الأخ باسم عقيل منسق منظمة النرويج بالمحافظة والأستاذ علي سليمان واصل - مسئول استقبال وايواء النازحين بالوحدة التنفيذية 

 

 

هذا وكان الأستاذ أنيس اليوسفي - مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة قد قام صباح يوم الاثنين بزيارة تفقدية إلى مخيم جول السادة بمنطقة ميكلان جسر ٢٦ .

 

وخلال الزيارة تفقد اليوسفي المخيم واطلع على حجم الأضرار المادية التي لحقت به جراء الحريق المفاجئ واهم الاحتياجات الضرورية العاجلة لإغاثة المتضررين .

 

كما وجه بتشكيل لجنة لتقييم الأضرار الناتجة عن الحريق مؤكدا دعم الوحدة التنفيذية للحالة الإنسانية التي يمر بها المتضررين .

 

وشكر في ختام حديثة منظمة ديفرستي على استجابتها للنداء ووعدها بالتدخل العاجل لإغاثة النازحين المتضررين من الحريق

  

كما ناشد السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية والمنظمات الإغاثية والإنسانية بتقديم المساعدات الايوائية والغذائية العاجلة .

 

 

احد النازحين أشار بأن الحريق نتج عن قيام احد الاطفال بإشعال الالعاب النارية مما أدى إلى احتراق المخيم بالكامل قبل أن يقوم الأهالي بإطفاء الحريق ونقل النساء إلى منازل المجتمع المضيف .