حفل روحاني بمسجد الرحاب في عدن

حفل روحاني بمسجد الرحاب في عدن

حفل روحاني بمسجد الرحاب في عدن
2019-05-31 23:35:22
خاص

أختتمت مساء اليوم بمسجد الرحاب بكريتر بمديرية صيرة في حفل روحاني بهيج وبرعاية الشيخ /عبد الرحمن با نافع مسابقة الرحاب الكبرى السنوية الخامسة عشر بحضور الشيخ/ مختار با نافع القائم بأعمال الراعي الرسمي للمسابقة وعدد من شيوخ العلم وأساتذة مدارس تعليم القرآن وأولياء أمور المتسابقين والشخصيات الإجتماعية وممثلو أجهزة الإعلام والصحافة والإعلام الألكتروني .

 

 

 

وأوضح الشيخ / أحمد محمد الشميري مدير مدرسة الرحاب لتعليم القرآن الكريم أن عدد المشاركين في المسابقة (138) طالب و(١١٤)طالبة الذين تقدموا للمقابلة من (١٦٠) مدرسة قرآنية ومسجد من عموم محافظة عدن فيما بلغ عدد المتأهلين للمشاركة (١٨٦) طالب وطالبة بينما وصل عدد الفائزين منهم (٨٦) طالب و(٦٢) طالبة ، ولأول مرة يشارك في المسابقة البراعم الصغار إذ أحتوت المسابقة القرآنية على جميع الفئات من المصحف حتى نصف الجزء .

 

 

 

ووصف الشيخ /الشميري هذه المسابقة الخامسة عشر لهذا العام أنها قد تميزت عن غيرها من المسابقات القرآنية السنوية إذ شاركت فيها أكثر من (١٦٠) مدرسة قرآنية ومسجد على مستوى محافظة عدن .

 

 

 

كما القى الشيخ/ ناصر الوهبي إمام وخطيب مسجد الرحاب كلمة رحب فيها بالراعيين لهذه المسابقة وبمن حضر من شيوخ العلم وأساتذة المدارس القرآنية وأولياء أمور المتسابقين والضيوف ..وبيّن عظمة القرآن الكريم وما يتركه من وقع وتأثير روحاني وأخلاقي وقيمي في النفس البشرية وفي المشاعر الإنسانية .

 

 

 

مشدداً على التمسك به والمداومة على قراءته وحفظه وتدبره وتطبيق أحكامه في سلوكنا وحياتنا العملية والحياتية ..كما شكر في ختام كلمته الشيخ / عبد الرحمن بانافع الذي له ولا زال بصمات روحانية وخيرية مضيئة من ضمنها رعايته لمشرع هذه المسابقات القرآنية الكبرى.. كما تم خلال الحفل الخطابي و التكريمي المكرس لإختتام المسابقة ، توزيع الشهادات التقديرية والجوائز المالية فضلاً عن الإعلان عن نتائج المسابقة الثقافية للقاطنين في المنازل القريبة من مسجد الرحاب الذين شاركوا في المسابقة وتوزيع الجوائز العينية على الفائزين والفائزات .

 

من *صقرالعقربي- قيصرياسين