الهلال الاحمر الاماراتي يواصل حملة ( عام التسامح ) .. حصاد العمليات الانسانية خلال الاسبوع الماضي

الهلال الاحمر الاماراتي يواصل حملة ( عام التسامح ) .. حصاد العمليات الانسانية خلال الاسبوع الماضي

الهلال الاحمر الاماراتي يواصل حملة ( عام التسامح ) .. حصاد العمليات الانسانية خلال الاسبوع الماضي
2019-05-07 10:32:42
صوت المقاومة الجنوبية \ متابعات

ي إطار جهوده لتطبيع الحياة في المناطق المحررة  واعمار ما دمرته الحرب وضمن حملته في عام التسامح يواصل الهلال الاحمر الإماراتي تقديم مساعداته الإغاثية والإنسانية للأسر اليمنية في جميع المحافظات المحررة.
وخلال الـاسبوع الماضي  قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالعديد من الاعمال الإنسانية لمساعدة اليمنيين .

وفيما يلي حصاد باهم الانشطة والاعمال التي نفذها الهلال الاماراتي خلال الاسبوع الماضي : 
- يستفاد منها 2.5  مليون نسمة  دولة الامارات تطلق حملة مير رمضان في اليمن بحزمة مبادرات انسانية
أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة، حملة رمضانية إنسانية في اليمن، تشمل حزمة مبادرات ومشاريع خيرية وإنسانية، ويستفيد منها أكثر من 2.5 مواطن يمني، بينهم 1.5 مليون طفل و500 ألف امرأة.
وتشمل حملة الإمارات الإنسانية الرمضانية في اليمن، تقديم 100 ألف سلة غذائية في الضالع ومناطق الساحل الغربي وتعز ولحج وعدن وأبين وحضرموت وشبوة.
كما تشمل توفير المكملات الغذائية للأمهات والأطفال الرضع في المناطق المستهدفة، إلى جانب مشروع إفطار صائم حيث يتم توفير 150،000 وجبة إفطار بمعدل توزيع 5،000 وجبة إفطار يومياً لمدة 30 يوماً، إضافة إلى دعم 12 مخبزاً في الساحل الغربي لإنتاج 50 ألف قطعة خبز يومياً.

يستفيد منها 15 الف نسمة  الامارات تفتتح مشروع مياه القطابا بالحديدة 
دشنت دولة الإمارات مشروع المياه الاستراتيجي في منطقة القطابا بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة في إطار استجاباتها السريعة لتلبية احتياجات أهالي الساحل الغربي لليمن.
ويشمل المشروع إعادة تأهيل وتجهيز بئر ارتوازية وخزان مياه سعة 100 ألف لتر وشبكة المياه بطول 36 ألف متر وتزويده بغطاس ومنظومة طاقة شمسية متكاملة.
وقال محمد الجنيبي، مدير الشؤون الإنسانية لـ«هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» في اليمن، إن هذا المشروع الإستراتيجي الذي تشرف على تنفيذه الهيئة يعتبر من أهم المشاريع التي تنفذ في مديرية الخوخة للحد من معاناة الأسر التي كانت تعاني شح المياه النقية.


- الامارات توزع 10 الف سلة غذائية على اهالي موزع وذو  باب بالساحل الغربي
استهدفت دولة الإمارات العربية المتحدة ،اليوم، 120 ألف نسمة ، عبر تقديم 20 ألف سلة رمضانية متكاملة لهم. 
ودشنت الحملة بتوزيع 3 ألف سلة غذائية متكاملة ، في مديريات (المخأ والخوخة والوازعية والدريهمي وموزع وذو باب) بالساحل الغربي عبر فرق “الهلال الأحمر الإماراتي، بحضور عدد من المسؤولين المحليين. 
وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، في الساحل الغربي، بأن حملة مير رمضان، ستستمر طيلة شهر رمضان المبارك، لتلبية إحتياجات المواطنين على إمتداد المدن والقرى والمناطق المحررة في الساحل الغربي ، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الامارات العربية المتحدة. 

- دولة الامارات تدشن مير رمضان بتوزيع 3 الف سلة رمضانية على اهالي الساحل الغربي
أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة ،اليوم السبت، حملة (مير رمضان) في الساحل الغربي لليمن، والتي تستهدف 120 ألف نسمة ، عبر تقديم 20 ألف سلة رمضانية متكاملة لهم.
 ودشنت الحملة بتوزيع 3 ألف سلة غذائية متكاملة ، في مديريات (المخا والخوخة والوازعية والدريهمي وموزع وذو باب) بالساحل الغربي عبر فرق "الهلال الأحمر الإماراتي"، بحضور عدد من المسؤولين المحليين.
 وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، في الساحل الغربي، بأن حملة مير رمضان، ستستمر طيلة شهر رمضان المبارك، لتلبية احتياجات المواطنين على امتداد المدن والقرى والمناطق المحررة  في الساحل الغربي ، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة. 

- بتمويل اماراتي ... افتتاح مركز الانزال السمكي الـ 24 بالساحل الغربي 
افتتحت دولة الإمارات مركز الإنزال السمكي الـ24 في الساحل الغربي لليمن، في منطقة حسي سالم بمديرية المخا بعد استكمال إعادة تأهيله وتزويده بمنظومة طاقة شمسية متكاملة.
وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي، إن أكثر من 720 صياداً في مناطق "حسي سالم، ودار الشجاع، والخضراء، والقنزية" سيستفيدون من مركز الإنزال السمكي الجديد الذي يأتي ضمن مشاريع وأنشطة ومبادرات عام التسامح 2019 في الساحل الغربي لليمن.
وأكد محمد الشاذلي، ممثل السلطة المحلية في المخا، أن مركز الإنزال السمكي في حسي سالم سيسهم بشكل كبير في تحسين معيشة أكثر من 5 آلاف فرد، مشيراً إلى أن دولة الإمارات حرصت بشكل مستمر على ادخال السعادة إلى قلوب اليمنيين عبر تنفيذها ودعمها لمشاريع خدمية وتنموية متعددة، أعادت تطبيع أوضاعهم.

- بدعم اماراتي .. تدشين المرحلة الثانية من مشروع الطاقة الكهربائية بمديرية المخا
بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توريد وتركيب محول كهرباء مديرية المخأ الجديد قوة 20 ميجا، وذلك إستجابة لإحتياجات أهالي المديرية، الماسة لخدمة الكهرباء، جراء إنقطاع التيار الكهربائي المتكرر عن منازلهم، وإرتفاع درجة الحرارة مع دخول فصل الصيف. 
وأوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي، خلال تدشينه للمرحلة الثانية للمشروع، أنه تم اليوم إستبدال المحول القديم بمحول جديد صناعة إماراتية، للمساهمة في توفير التيار الكهربائي لمديرية المخأ والمناطق المجاورة لها. وأشار إلى أن تنفيذ هذا المشروع تتم على عدة مراحل، منها توريد المحول، وتأهيل شبكات الكهرباء، وتركيب كابلات ومحولات جديدة. 

- بدعم اماراتي .. الهلال يفتتح مشروع الصرف الصحي بعدن 
افتتح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي "سلطان الشامسي" ومعه محافظ محافظة عدن أحمد سالم ربيع ،صباح اليوم مشروع الصرف الصحي(المجاري) الذي تم انشاؤه بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة بتكلفة بلغت 3 مليون ريال سعودي.
ويستفيد من المشروع ما يزيد عن 700 ألف نسمة في ثلاث 3 مديريات بعدن ذات الكثافة السكانية (مديرية المنصورة، مديرية الشيخ عثمان، مديرية دار سعد).
ويعد هذا المشروع استراتيجي وصمم بمعدات حديثة وذات جودة عالية وسيقلل من الطفح الذي تشهده المدينة بين والآخر.
ويتكون المشروع من: توريد وتركيب 12 محطة ضخ للمجاري مع لوحات التحكم في مناطق.. الدرين وعمر المختار والممدارة و دار سعد.
توريد وتركيب عدد 2500 عصي فتح الانسداد في المجاري، و 15 محرك لآبار مياه الصرف الصحي، كابلات لغاطسات المياه وقطع كهربائية متعددة الأغراض.

- الهلال يغيث اهالي المدينة القدديمة بتعز
تواصل دولة الإمارات إغاثة أهالي المدينة القديمة بمحافظة تعز وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لهم بعد أن تعرضت أحياء المدينة لهجمات مسلحة تسببت بضحايا مدنيين وأضرار في ممتلكات السكان.
الهلال الأحمر الإماراتي بدوره قام بإغاثة عدد 500 أسرة من سكان منطقة الظاهرية والمظفر وحارة نوري بالمدينة القديمة ب500 سلة غذائية استفاد منها 3600 فرد، تجرعوا معاناة العنف المسلح الذي تعرضت له أحياء عدة بالمدينة القديمة.
وتأتي هذه الأعمال الإنسانية امتدادا لتدخل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالإغاثة العاجلة لأبناء المدينة القديمة.
فيما عبر أبناء الأحياء المستهدفة عن سعادتهم بالأعمال الانسانية التي تقوم بها دولة الإمارات العربية الشقيقة، ولفتتها الكريمة لأبناء المدينة القديمة.

- الهلال الاحمر يوقع اتفاقيتين لدعم القطاع الصحي بساحل حضرموت
شهدت مديرية الشحر توقيع اتفاقيتين لتأهيل وصيانة مبنى مستشفى الشحر العام ومركز بنك الدم بمستشفى ابن سيناء بساحل حضرموت، وذلك بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
وتأتي الاتفاقيتان في أطار جهود دولة الامارات العربية المتحدة ودعمها للمشاريع الصحية والإنسانية في محافظة حضرموت ومختلف المحافظات اليمنية المحررة تزامناً مع عام التسامح.
وأوضح حميد راشد الشامسي مدير الشؤون الإنسانية وممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن المشروع يأتي تجسيداً للاهتمام الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة لتحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن، وتعزيزاً للمبادرات التي تضطلع بها الهيئة لتخفيف معاناة السكان ودعم مشاريع البنية التحتية لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها.
وشدد على أن هاتين الاتفاقيتين تأتيان في إطار استمرار دعم الجانب الصحي والإنساني وتحسين أداء المستشفيات في محافظة حضرموت، للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ودعم مشاريع البنية التحتية بالمحافظات المحررة.

- الهلال الاحمر الاماراتي يسلم شحنة طبية لمستشفى اعادة الامل بحضرموت 
سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مستشفى إعادة الأمل بمديرية رماه بصحراء حضرموت، أدوية نوعية ومستلزمات طبية ضمن خطة لدعم المنشآت والمرافق الطبية بالأدوية للارتقاء بمستوى خدماتها وتوفير أهم الاحتياجات النوعية للمستشفيات والمراكز الطبية بحضرموت، تزامناً مع عام التسامح.
وأكد حميد راشد الشامسي مدير الشؤون الإنسانية وممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، أن هذه الأدوية تأتي ضمن الجهود الرامية لتخفيف العبء عن المواطنين اليمنيين وتوفير الاحتياجات الطبية المجانية.
وأشار الشامسي إلى أن الهيئة تقدم حزمة من المساعدات الإنسانية والغذائية والعلاجية للأهالي لتلبية احتياجاتهم ومساعدتهم على مواجهة الوضع الإنساني والاقتصادي المتدهور.
وقال إن تقديم هذه الأدوية يأتي في إطار تأمين الاحتياجات الطبية اللازمة لوضعها في خدمة المواطنين بالمجان، على صعيد تعزيز دور وأداء القطاعات الحيوية ومنها القطاع الصحي.
وأشاد مدير عام مستشفى إعادة الأمل بدولة الإمارات وذراعها الإنساني، هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، على شحنة الأدوية التي جاءت في وقتها المناسب نظراً لحاجة المرضى للدواء، كما أنها ستمكن المستشفى من مواصلة عملها الإنساني تجاه المرضى.

- هلال الامارات يوزع 30 قارب صسد على اسر الشهداء وذوي الاحتياجات في عدن 
بدعم سخي من دولة الإمارات العربية المتحدة وإشراف هيئة الهلال الأحمر الاماراتي تم مساء اليوم الجمعة توزيع 30 قارب صيد لأسر الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة الخيسة بمديرية البريقة بمحافظة عدن.
وخلال التوزيع أشاد مدير مراكز الإنزال السمكي منسق الهيئة الدولية للاصطياد بخليج عدن الأستاذ نائل السروري، بدور الإمارات في دعم الصيادين من أسر الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة وتحسين إنتاجهم من الاصطياد بعدما تضررت قواربهم ومصادر عيشهم في الحرب التي شهدتها مناطقهم الساحلية وكذلك الأعاصير التي ضربت المنطقة خلال الفترة الماضية.
وأضاف أن هذا الدعم سيسهم في التخفيف من معاناتهم وتوفير سبل عيش لهم في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلد.

- مقدمة من دولة الامارات محافظ الضالع يدشن توزيع السلال الغذائية لاسر الشهداء بالمحافظة 
دشنت قيادة السلطة المحلية بمديرية ردفان ومكتب الشهداء والجرحى اليوم الأحد توزيع السلة الغذائية الرمضانية المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي لأسر الشهداء بمديريات ردفان الأربع عدد 1000 سلة غذائية .
وجرى توزيع السلة بحضور مدير عام ردفان العميد صالح حسين سعيد، ومدير مكتب الشهداء والجرحى لمديريات ردفان المحامي وجدان محمد أحمد البكري، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية ردفان العقيد فيصل محمد عمر ومدير مكتب الشهداء عوض الدعجري وعدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية، ووفد من الهلال الأحمر برئاسة محمد إقبال .
وقدم مدير عام المديرية العميد صالح حسين شكره وتقديره لدولة الإمارات حكومة وشعباً على هذه السلة الغذائية الرمضانية المقدمة لأسر الشهداء، مؤكدا أن مشاريع زايد الخير والعطاء كانت ولازالت تقدم إلى المحتاجين.
كما قدم مدير مكتب الشهداء والجرحى المحامي وجدان البكري شكره وتقديره باسم أهالي الشهداء مشيرا إلى أنه سبق وأن التمس أهالي الشهداء من الأشقاء في دولة الإمارات، وعبر الهلال الأحمر الإماراتي مثل هذا الدعم الغذائي الذي سيساهم في تخفيف بعض المعاناة عن كاهل أسر الشهداء الدين يعانون ظروف معيشية صعبة.

- افتتاح مدرسة محمد بن زايد في المضاربة بمحافظة لحج 
بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة وإشراف الهلال الأحمر الإماراتي افتتح محافظ محافظة لحج اللواء "أحمد عبدالله التركي" ومعه ممثل الهلال الأحمر الإماراتي "سلطان الشامسي" مدرسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للتعليم الأساسي والثانوي بمنطقة المجزاع مديرية المضاربة.
وتتكون المدرسة من 12 فصل ومكتب الإدارة والمختبر ودورات للمياه، وتتسع ل 600 طالب وطالبة للمرحلتين الأساسية و الثانوية، وبدأ العمل فيها منتصف عام زايد 2018.
وخلال الافتتاح تقدم محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي بالشكر والعرفان لدولة الإمارات الشقيقة وشيوخها الكرام وبالأخص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي الذي تم اطلاق اسمه على هذا الصرح التعليمي الضخم.
مضيفاً أن هذا المشروع سيسجل في صفحات التاريخ الناصعة لدولة الإمارات وما قدمته لليمن، ولم يكن هذا المشروع الأول ولا الأخير فهناك سلسلة مشاريع تم تنفيذها بدعم من دولة الإمارات في مختلف مديريات محافظة لحج والمحافظات المحررة قاطبة.

- الهلال الاحمر الاماراتي يوزع مساعدات اغاثية لاهالي دهر بمحافظة شبوة 
وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم الميره الرمضانية للأسر الاشد فقراً وذوي الدخل المحدود في مديرية دهر بمحافظة شبوة، وذلك في إطار جهودها الإنسانية والإغاثية التي تبذلها على مختلف الأصعدة لمساعدة الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية. 
وقام فريق التوزيع التابع للهيئة بتوزيع ( 800 ) سلة غذائية شامله الأصناف الرئيسية للغذاء بمعدل (64 طن) مستهدفة ( 4720 ) فرداً من الأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود في مديرية دهر.
 تأتي هذه المساعدات تزامنا مع “عام التسامح” للتخفيف من معاناة الاسر اليمنية وذلك في أطار النهج الإنساني الذي تقوم به دولة الأمارات العربية المتحدة، في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية التي تعصف بسكان هذه المناطق بمحافظة شبوة.