انتقالي لحج يدشن الزيارات الانسانية لمخيمات النازحين في المحافظة

انتقالي لحج يدشن الزيارات الانسانية لمخيمات النازحين في المحافظة

انتقالي لحج يدشن الزيارات الانسانية لمخيمات النازحين في المحافظة
2019-03-06 13:29:19
صوت المقاومة : خاص
دشن المجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم زياراته التفقدية الانسانية لمخيمات النازحين في المحافظة، ممثلا برئيس دائرة حقوق الإنسان بانتقالي لحج د.علي حيدرة الحوشبي، ورئيس ادارة حقوق الانسان في انتقالي مديرية تُبن،  شداد احمد حسن، في اطار التزامات المجلس الانتقالي الانسانية والاخلاقية تجاه النازحين في عموم محافظات الجنوب. 
واطلع الحوشبي على الاوضاع الانسانية في مخيم صبر الذي يحوي ١٣٨ اسرة نازحة اغلبها من محافظة الحديدة، كما اطلع على الخدمات المقدمة لهم خصوصا في مجالات  الغذاء والدواء والايواء والتعليم ورعاية الاطفال والحوامل. 
واستمع الى مشاكلهم واحتياجاتهم مؤكدا ان المجلس الانتقالي سيوليها الاهتمام اللازم، وسيبحث توفيرها مع الجهات المهتمة محليا ودوليا، فيما من المقرر ان تشمل الزيارة مخيمي البيطرة والرباط.
كما اطلع مسؤول دائرة حقوق الإنسان بانتقالي لحج ومعه مسؤول حقوق الإنسان بتبن على خيمة الأطفال التابعة المساحات الصديقة للأطفال والتقوا بالقائمين عليها واستمعوا إلى شرح عن أبرز الاحتياجات المتمثلة في توفير الكتاب المدرسي والكراسات ووسائل تعليمية والألعاب الأخرى لممارسة الأنشطة .
ويعاني النازحين في مخيم صبر الى الغذاء بعد نوقف المساعدات الواصلة اليهم منذ ٣ اشهر اضافة الى نقص المياه والخزانات وخدمات الايواء والدواء ومركز طبي للحالات الحرجة والطارئة.