أمريكا: وفاة الطفل اليمني عبدالله بعد أيام من لقاءه والدته

أمريكا: وفاة الطفل اليمني عبدالله بعد أيام من لقاءه والدته

أمريكا: وفاة الطفل اليمني عبدالله بعد أيام من لقاءه والدته
2018-12-29 17:38:41
صوت المقاومة الجنوبية - متابعات

أعلن الجمعة عن وفاة رضيع يمني- أميركي في مستشفى في ولاية كالفورنيا، بعدما شغلت قضيته الرأي العام لشهرين، بسبب رفض السفارة الأميركية في القاهرة منح والدته تأشيرة لدخول الولايات المتحدة، على مدى أشهر طويلة بسبب الحظر الذي أصدره الرئيس دونالد ترمب بمنع مواطني سبع دول غالبيتها إسلامية بينها اليمن من دخول البلاد.

وكانت شيماء صويلح مع زوجها علي حسن وهو مواطن أميركي من أصل يمني وطفلهما عبدالله يقيمون في القاهرة، وبذل الأب محاولات لتحصل الأم على تأشيرة لتتمكن من مرافقته إلى الولايات المتحدة، لعلاج الرضيع الذي يعاني من خلل جيني أثر بشكل بالغ على الدماغ.

لكن طلبات التأشيرة المتكررة رفضت، فأضطر الأب إلى السفر في أكتوبر الماضي مع الإبن حيث أدخل مستشفى بنيوهف للأطفال في مدينة أوكلاند المجاورة لسان فرانسيسكو في ولاية كالفورنيا.

وأطلقت حملة شاركت فيها منظمات عدة للضغط على إدارة ترمب لمنح التأِشيرة للأم لمرافقة طفلها الذي يحتضر، ونجحت أخيراً في استنثاء صويلح من الحظر، ومنحها تأِشيرة من السفارة الأميركية في القاهرة، حيث وصلت إلى سان فرانسيسكو في 18 من الشهر الجاري.

وفي بيان أصدره الزوج مساء الجمعة أعلن وفاة “عبدالله، داعيا الجميع إلى احترام خصوصية عائلته في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها”.

وستقام الجنازة في مدينة لودي على بعد نحو 180 كيلو متر شرق سان فرانسيسكو ، بعد صلاة ظهر اليوم السبت.

ويعاني مواطنو الدول المفروض عليها الحظر من مشكلات كبرى، حيث لم يتمكن غالبيتهم من جلب أفراد عائلاتهم إلى الولايات المتحدة ممكن لا يحملون الجنسية الأميركي سواء كان زوجا أو زوجة أو أطفالهم.