جامعة عدن تحيي الحفل التأبيني لمؤسس الجامعة صالح باصرة

جامعة عدن تحيي الحفل التأبيني لمؤسس الجامعة صالح باصرة

جامعة عدن تحيي الحفل التأبيني لمؤسس الجامعة صالح باصرة
2018-12-25 12:13:04
صوت المقاومة الجنوبية - خاص

احتضنت قاعة إبن خلدون الكبرى بكلية الآداب بجامعة عدن صباح الاثنين، الحفل التأبيني للفقيد الدكتور صالح علي باصره.

وعدد نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي مناقب ومحطات ومشوار حياة الفقيد الدكتور صالح علي باصره وحياته السياسية والفكرية والأدبية .

وقال الخنبشي، لقد شهدت جامعة عدن خلال فترة رئاسة الفقيد باصره تطورا كبيرا من خلال تطور المناهج العلمية وبفضله أصبحت جامعة عدن واحدة من أهم وأعرق الجامعات على المستوى العربي .

والقى الدكتور حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة سرد من خلالها السيرة الذاتية للفقيد والأعمال الإبداعية بالإضافة إلى ما قدمته هذه الشخصية الوطنية للجامعة وللوطن.

وأضاف لقد عاش الدكتور صالح باصرة مراحل حياة في خدمة التعليم الجامعي وقد ارتقى بجامعة عدن إلى المستوى العربي وكان له دورا فعال في النهوض بالعمل الأكاديمي .

والقى الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة وقال، يعتبر الفقيد الدكتور صالح علي باصره هو مؤسس وباني التعليم وهو مؤسس جامعة عدن وله دور بارز في تأسيس جامعة عدن ويعتبر الفقيد باصره سياسي مخضرم .

وتخلل في الحفل عرض فلم وثائقي يتحدث من خلاله زملاء وأصدقاء الفقيد عن مناقبه ومكانته .

وقد صدر عن دار جامعة عدن للطباعة والنشر كتاب خاص عن الفقيد صالح علي باصره تم توزيع نسخ منها في الحفل التأبيني عن حياته وإسهاماته الأكاديمية والإدارية في جامعة عدن ناهيك عن كلمات الرثاء والمقالات.

ومنحت جامعة عدن درعها التذكاري لأسرة الفقيد الدكتور صالح علي باصره وفاء منها لهذه الشخصية الثقافية والسياسية والأدبية ولدورها الفعال في خدمة العمل الأكاديمي .