تدشين حملة قيد المواليد ومنح شهادات الميلاد في مديرية احور ب#أبيـن

تدشين حملة قيد المواليد ومنح شهادات الميلاد في مديرية احور ب#أبيـن

تدشين حملة قيد المواليد ومنح شهادات الميلاد في مديرية احور ب#أبيـن
2018-12-05 12:34:57
صوت المقاومة-خاص-ابين
دشن صباح اليوم الاربعاء ، في مدرسة الزهراء باحو, مدير الامن في مديرية احور العقيد ناصر محمد جمبا ومدير مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بأحور الملازم عوض محمد العولقي ونائب مدير مكتب التربية والتعليم ياحور لاستاذ احمد عوض الكيلو  وعدد من افراد البحث الجنائي باحور ومديرية مدرسة الزهراء  الاستاذة مشخص صالح مهدي ،، ملة قيد المواليد ومنح شهادات الميلاد لأبناء مديرية احور . 
وخلال عملية التدشين التي تأتي برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري، ورئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني في  م/عدن  العميد سند جميل ومدير امن ابين العميد الركن الخضر النوب ومدير الاحوال المدنية في محافظة أبين جمال الميسري  ، وبدعم وتمويل من منظمة اليونيسيف والاتحاد الأوروبي .
وأكد مدير الأمن في أحور العقيدجمباء أهمية شهادات الميلاد لارتباطها بهوية الطفل وحياته وهو الأمر الذي تسعى من خلاله قيادة وزارة الداخلية ممثلة بالمهندس أحمد بن احمد الميسري بتحديث السجل المدني وفقا للتطور التكنولوجي الذي يسهل حصر وتقيد عدد السكان بطريقة رقمية حديثة .
مشيدا بالدور الذي تبذله مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني في تنظيم السجل المدني ومنح شهادات الميلاد في ظروف استثنائية عاشتها مديرية احور نتيجة الحرب التي حرمت الآلاف الأطفال من الحصول على وثيقة الميلاد . 
 
 
وقدم مدير الأمن في أحور جمباء والملازم عوض العولقي مدير الاحوال المدنية باحور بالشكر والتقدير لمنظمة اليونيسيف والاتحاد الأوروبي الذي كان لهم دور فاعل في أقامت ورشات العمل والوصول إلى هذا اليوم الذي ننطلق من خلاله للبدء في تقيد ومنح شهادات الميلاد للاطفال مجانا وسيتم الصرف  من سن سنه الى 15 سنه ذكور انثى.. 
وستكون مدة الحملة عشرة ايام لكل مناطق مديرية احور وعلى الجميع يكون التوافد الى اي مدرسة بالقرية او الحي .. 
*عبدالله الطحر