تحشيد كبيرة لمليشيات الحوثي الى تخوم الضالع لاستعادةماخسرتة

تحشيد كبيرة لمليشيات الحوثي الى تخوم الضالع لاستعادةماخسرتة

تحشيد كبيرة لمليشيات الحوثي الى تخوم الضالع لاستعادةماخسرتة
2018-11-06 11:58:43
صوت المقاومة الجنوبية \خاص

قال مصدر ميداني بأن تحشيدات مسلحة تجري من قبل القوات الحكومية وميليشيات الحوثي الارهابية بمحيط مدينة دمت بمحافظة الضالع جنوب اليمن.
وبحسب المصدر فإن التحشيدات كبيرة من قبل الطرفين في ظل مساعي ومحاولات عدة من قبل القوات الحكومية للتقدم باتجاه مدينة دمت وتحريرها من قبضة مليشيات الحوثي.
وأكد المصدر أن القوات الحكومية سيطرت على نقطة "خاب" بجوار محطة العودي ونصبت نقطة تفتيش فيها وهي أحد المناطق القريبة جداً من المدخل الجنوبي لمدينة دمت.
ووصلت مجاميع من القوات الحكومية إلى جبال "كنه" التي تم تحريرها من قبضة المليشيات وهي مناطق تطل على خاب والمنفذ الجنوبي لمدينة دمت.
وتحدث مصدر ميداني بأن القوات الحكومية تحاول السيطرة على مفرق "مسيكه" بمديرية جبن والذي لا يزال بيد مليشيا الحوثي ويربط مدينة دمت برداع البيضاء وتمر منه تعزيزات عسكرية للمليشيا.
وأكد المصدر أن القوات الحكومية بعد تحرير مدينة جبن شرق دمت اتجهت نحو مفرق "مسيكه" وترتب لتحريره كونه موقع مهم واستراتيجي ويفصل بين مواقع تمركز القوات الحكومية وبين مفرق مسيكه حوالي أربعة كيلومتر.
وتوقع المصدر بأن سيطرة القوات الحكومية على مفرق مسيكه سيسهل لها مهاجمة الحوثيين في مدينة دمت والشروع في السيطرة عليها خلال الساعات القادمة.
وانطلقت في ساعات الصباح الأولى عملية عسكرية قادتها القوات الحكومية المشكلة من اللواء 83 مدفعية بقيادة العميد عادل الشيبه واللواء الرابع إحتياط بقيادة العميد فضل عبدالرب وتمكنوا من تحرير جبل ناصة ومواقع عدة بالعرفاف والحقب وجبن وصولا إلى تخوم مدينة دمت.