دبلوماسي بمصر يكشف عن ضبظ يمنية بحوزتها جوازات دبلوماسية في مطار القاهرة

دبلوماسي بمصر يكشف عن ضبظ يمنية بحوزتها جوازات دبلوماسية في مطار القاهرة

دبلوماسي بمصر يكشف عن ضبظ يمنية بحوزتها جوازات دبلوماسية في مطار القاهرة
2018-11-06 10:34:38
صوت المقاومة الجنوبية \خاص\مصر
كشف مستشار بالسفارة اليمنية في مصر عن ضبط إمرأة يمنية في مطار القاهرة الدولي تحمل مجموعة جوازات دبلوماسية .
واوضح المستشار ابراهيم الجهمي ملحق شئون المغتربين بالسفارة اليمنية ان السلطات المصرية بمطار بالقاهرة احتجزت المرأة وصادرت الجوازات الدبلوماسية وخاطبت السفارة واتضح ان الجوازات صادرة من صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين وان الجوازات مرسلة لاشخاص مدونة فيها اسمائهم ودفعوا قيمتها في الداخل .
وأكد الجهمي في حوار متلفز من قناة "يمن شباب" برنامج ما وراء السياسة بثته مساء الاثنين اكد ان السفارة خاطبت الخارجية اليمنية بقضية ضبط جوازات دبلوماسية يمنية صادرة من الحوثيين ودعت الى تصحيح هذا الوضع وتجاوبت من خلال تحديد ارقام الجوزات من السلطة الشرعية لاعتمادها . ولفت الجهمي بعض الاختلالات في الجواز الدبلوماسي الصادر من الشرعية وخاصة فيما يتعلق بمهنة حامل الجواز وقال : تجده اما فاضي او نجل سفير او حرم وزير او شيخ مما ترفضه السلطات في مصر وتطالب بتحديد مهنته اي طالب .. رجل اعمال .. وزير .. وكيل وزارة .. مدير عام ....الخ .
وقدر المستشار الجهمي عدد اليمنيين في مصر يقترب الى مليون يمني من كل الشرائح ولم تسجل أي جرائم اوقضايا جنائية وقال : لكن هناك من الاشكالات التي تحدث بين وآخر بين اليمنيين لا تصل الى الجرائم.
ودعا الجهمي اليمنيين الى احترام القوانين المصرية وضوابط الاقامة فيها ونقل صورة طيبة عن بلدهم