الإمارات تؤكد حرصها على استقرار اليمن

الإمارات تؤكد حرصها على استقرار اليمن

الإمارات تؤكد حرصها على استقرار اليمن
2018-11-01 16:13:08
خاص

كعادتها تواصل دولة الإمارات الشقيقة جهودها في دعم الشعب اليمني والوقوف بجانبه حتى يتحقق الاستقرار والازدهار، هذا ما أكدته معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولي خلال لقائها في العاصمة المؤقتة عدن رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد.

وأضافت الهاشمي أن التحالف سيقف مع اليمن حتى يتجاوز المرحلة الراهنة التي تسببت فيها مليشيا الحوثي الانقلابية، والتي عطلت مسيرة الاستقرار السياسي والتنموي وأدت إلى تردي الأوضاع الإنسانية في اليمن.

 

من جهته أثنى رئيس الوزراء على الجهود الإماراتية الفاعلة في اليمن منذ انطلاق عاصفة الحزم ومشاركتها الفاعلة في التصدي لانقلاب المليشيا الانقلابية بالإضافة إلى تقديم المساعدات الإغاثية عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

 

وتفقدت وزيرة دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولي عدداً من المشروعات التنموية والإنسانية التي تمولها دولة الإمارات العربية المتحدة، منها مستشفى الجمهورية في عدن، كما زارت مركز العيادات الخارجية الذي افتُتح أخيراً، بحضور وزير الصحة اليمني، الدكتور ناصر باعوم، وخلال الزيارة تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون وتوفير الخدمات الصحية للمراجعين.

 

كما تطرق اللقاء إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لدعم قطاع الصحة والإسهام في مكافحة الأوبئة في إطار الخطط والبرامج التنموية التي تنفذها بالتنسيق مع وزارة الصحة بهدف تحسين مختلف الجوانب الصحية وتطوير الرعاية الصحية.

 

وفي اللقاء أشاد وزير الصحة بالوقفة الأخوية النبيلة لدولة الإمارات إلى جانب اليمن وشعبه في ظل الظرف التاريخي الصعب الذي تمر به البلاد جراء الانقلاب على السلطة الشرعية، مؤكدا أن الشعب اليمني لن ينسى هذا الموقف التاريخي العروبي الأصيل.

 

من جهة أخرى زارت معالي ريم الهاشمي قوة الواجب التابعة للقوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي، وأثنت على الروح المعنوية العالية للجنود البواسل وإصرارهم وعزمهم على مواصلة الدفاع عن الحق والواجب والذود عن الشقيق ونصرة المظلوم مهما تطلب ذلك من جهود.