بتمويل سعودي وإماراتي ..إعادة تأهيل خزان مياه بيافع

بتمويل سعودي وإماراتي ..إعادة تأهيل خزان مياه بيافع

بتمويل سعودي وإماراتي ..إعادة تأهيل خزان مياه بيافع
2018-10-30 17:45:04
صوت المقاومة الجنوبية - محمد السلامي :

دشن صباح اليوم الثلاثاء,مشروع إعادة تأهيل خزان مياة مديريتي لبعوس والمفلحي بيافع بحضور عوض بن عوض الصلاحي امين عام المجلس المحلي بلحج ومدير عام لبعوس اللواء صالح احمد العيسائي ومدير عام مديرية المفلحي عمار الحمداني و الشيخ عبدالرب النقيب ومدير عام مؤسسة المياه يافع سالمين العيسائي واعضاء السلطة المحلية بالمدريتين وجمع غفير من المواطنين.

ويخدم الخزان اكثر من 200 الف نسمة حيث ينفذ المشروع بدعم من منظمة الطفولة اليونيسف وتمويل مركز الملك سلمان للاغاثة الانسانية ودولة الامارات .

وفي كلمته أشاد الصلاحي بهذا الدعم لإعادة تأهيل خزانات المياة الذي ستخدم المواطنين وطالب بمضاعفة الجهود نظرا لحاجة هذه المناطق إلى المشاريع الحيوية في مجال البنية الأساسية .

من جانبهم شكر مدراء العموم ومشائخ واعيان يافع منظمة اليونيسف التي دعمت هذا المشروع حيث كانت حالة الخزانات التي تم انشائها عام 94م سيئة ولم تجد صيانة من اي جهة حيث وصلت الى مرحلة لا تلبي احتياجات المواطنين صحيا .

وقال الشيخ عبدالرب النقيب : نشكر منظمة اليونيسف والممولين على الاهتمام بصحة الناس ليحصلوا على مياه غير ملوثة  مطالبا الجهات والمنظمات المانحة الى مزيد من الدعم لمؤسسة المياه يافع كونها المصدر الوحيد لمياه الشرب واشار ايضا الى الكثافة السكانية الكبيره لمديريات يافع والتي زاد الضغط عليها بسبب العائدين من الخارج ليشكلوا اكثر من 30% من السكان بالمنطقة.

وقد عبر الاهالي عن سعادتهم الكبيرة بالمشروع الهام والذي سيغذيهم بمياه نقية صالحة للشرب .

وشكروا مدير عام المؤسسة ومنظمة اليونسف والجهات ومركز الملك سلمان والامارات على الاهتمام بهذا العمل الانساني والذي سيجنب الاهالي كثير من الامراض ومشقات البحث عن المياه الصالحة للشرب.