ارك اسيست تنفذ 3 مشاريع مائية وبيئية في أبين

ارك اسيست تنفذ 3 مشاريع مائية وبيئية في أبين

ارك اسيست تنفذ 3 مشاريع مائية وبيئية في أبين
2018-10-26 17:36:09
صوت المقاومه/خاص-ابين
تنفذ منظمة "ارك اسيست" وبالتعاون مع السلطة المحلية في محافظة أبين ومؤسسة غدق للتنمية، ثلاثة مشاريع في مجال الاستجابة المتكاملة للمياه والإصحاح البيئي للمتضررين في أبين، ويستمر تنفيذها على مدى شهر كامل.
واستعرض منسق منظمة "ارك اسيست" في أبين فيدل الفلاح، مشاريع المنظمة، لافتاً إلى أن المنظمة تنفذ بالتعاون مع مؤسسة غدق مشروع إعادة تأهيل شبكة المياه، و 11 دورة مياه، وتركيب دينما شفط المياه وخزان مياه في مدرسة أسماء بنت أبي بكر للتعليم الأساسي (للبنات) بمديرية زنجبار.
وذكر أن المنظمة تنفذ مشروعين آخرين هما مشروع إعادة تأهيل شبكة المياه ودورات المياه وسكن الطلاب وتركيب دينما شفط المياه في معهد العلوم الصحية بمديرية خنفر، ومشروع إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي وبناء بيارات في مستشفى الرازي بمنطقة جعار مديرية خنفر.
ومن جانبه أشاد مدير مركز التربية والتعليم في مديرية زنجبار بمحافظة أبين نادر علي فضل، بالمشاريع التي تنفذها المنظمة، ودعاها لتنفيذ المزيد من هذه المشاريع لما لها من أهمية في المنشآت التعليمية.
الجدير ذكره أن "ارك اسيست" تعمل منذ العام 2009 على تقديم برامج فعّالة ومُراعية لظروف النزاع في دول الشرق، وفي اليمن منذ 2010، حيث يهدف المشروع إلى تنفيذ برامج داعمة لتعزيز الاستقرار من خلال تقديم أنشطة خدمية في محافظات أبين، وعدن، ولحج، ويضمّ المشروع أيضاً قسماً للأبحاث للإحاطة في مجال صنع القرار وتوفير البيئة المؤاتية لتقديم التقارير للمعنيين بالمشروع.
كما يعمل فريق "ارك اسيست" في اليمن منذ العام 2010 حتى 2014 مع منظمات المجتمع المدني المحلية والشركاء المحليين والجهات الرسمية، ومع بدء الصراع في البلاد بالعام 2015 تم الاستعانة بخبرات عملها السابقة لتقديم معلومات حول الأمن والسلامة للمدنيين، وتعتمد ارك في عملها على منهج واضح هو الشفافية وتحديد الأولويات والاستراتيجيات وتقييم التنفيذ.