تدريب موظفي الدوائر الجمركية بعدن حول أساليب الأداء وتسيير التجارة العالمية

تدريب موظفي الدوائر الجمركية بعدن حول أساليب الأداء وتسيير التجارة العالمية

تدريب موظفي الدوائر الجمركية بعدن حول أساليب الأداء وتسيير التجارة العالمية
2018-10-18 16:03:16
خاص

اختتمت مساء اليوم الخميس الدورة التدريبية حول إدارة المخاطر في الجمارك ولمحة عن برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد والجمارك الانتقائية لموظفي الدوائر الجمركية في محافظة عدن والتي نظمتها رئاسة مصلحة الجمارك بدعم من برنامج دعم الاستقرار والنجاح الاقتصادي في اليمن الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية(USAID) في قاعة فندق كورال عدن.

 

وفي الاختتام الذي حضره وكيل مصلحة الجمارك الاستاذ محمد الدهني والذي تحدث قائلاً تلقى المشاركين في الدورة العديد من المفاهيم والاجراءات الجمركية التي سيتم الاستفادة منها بشكل كبير في ممارساتهم اليومية في الحياة الجمركية وهو ما سيساعد على بدأ العمل بشكل رسمي وثابت في الاجراءات الجمركية وهذا يتطلب منكم التطبيق والتجديد في العمل الجمركي لما له من أهمية مستقبلية في تطوير العمل الجمركي.

 

وأضاف المشاركون عنة سرورهم وارتياحهم لهذه الدورة التي تلقوها واستفادتهم منها بشكل كبير وأهميتها في العمل الجمركي ومعرفتنا لأساليب الأداء الجمركي في تسهيل وتيسيير التجارة العالمية.

 

وفي التدريب تم استعراض برنامج المشغل الاقتصادي للتاجر الموثوق والتي تسعى رئاسة مصلحة الجمارك بتطبيقه بالشراكة مع القطاع الخاص ابتداء من المستوردين والذين يتمتعون بالالتزام بقانون الجمارك والقوانين الأخرى ذات العلاقة.

 

ودرب في المشغل الاقتصادي الاستاذ عدنان باخلقي مدير إدارة المنافسة في جمرك ميناء عدن ، وفي إدارة المخاطر بالجمارك الاستاذ شاكر عبدالروح مدير إدارة المخاطر برئاسة مصلحة الجمارك، وفي الجمارك الانتقائية الاستاذ عيدروس حسين الدويلة رئيس قسم المراجعة برئاسة مصلحة الجمارك.

 

حضر الاختتام الأستاذ عبدالوهاب العودي خبير تسهيل التجارة و رئيس فريق برنامج الاستقرار والنجاح الاقتصادي في اليمن