تخصيص 65718 متر مربع لوقوف الشاحنات وتسريع حركة البضائع في ميناء الحاويات

تخصيص 65718 متر مربع لوقوف الشاحنات وتسريع حركة البضائع في ميناء الحاويات

تخصيص 65718 متر مربع لوقوف الشاحنات وتسريع حركة البضائع في ميناء الحاويات
2018-09-30 18:37:50
سالم الفراص

ترأس احمد سالم ربيع القائم باعمال محافظ عدن بمقر الهيئة العمة للمنطقة الحرة عدن اجتماعا موسعا ضم رئيس المنطقة الحرة عدن حسن الحيد ومدير عام جمارك المنطقة الحرة ونائب مدير امن المنطقة الحرة ومدراء اداراة المنطقة الحرة ذوي العلاقة.

 

واستمع احمد سالمين الى المشكلات والاقتراحات المتعلقة بتحسن وتسريع عملية حركة البضائع القادمة الى مينا الحاويات.

 

وبعد الوقوف على اهم الاسباب التي تحول دون تنظيم حركة تدفق السلع الى السوق الداخلية بصورة سلسة وسريعة.

 

وخرج اللقاء بعد مناقشات مستفيضة بحزمة من الاجراءات الازمة والسريعة لتحقيق سبل افضل لحركة وقوف وتفتيش القاطرات المحملة بالحاويات وذلك من خلال قيام المنطقة الحرة بتخصيص مساحة من الارض تقدر ب{65718 ]متر مربع لوقوف الشاحنات الذي ارتفع عددها من 5000 الى 12000 شاحنة مرشحة للا رتفاع بسبب تحول كثير من الواردات الى السوق المحلية عبر ميناء عدن للحاويات.

 

والزم المجتمعون على الالتزام بكل ماتم التوصل اليه مؤكدين على كل من ادارة الجمارك وامن المنطقة الحرة لتضافر جهودهم من اجل تسهيل عملية المعاينة والتفتيش للسلع والشاحنات وفق النظم والقوانين الخاصة بالمنطقة الحرة والجمارك.

 

وفي نهاية الاجتماع اشاد القائم باعمال محافظ محافظة عدن بروح التجاوب والتعاون المثمر لجميع الجهات وفي مقدمتها ادارة المنطقة الحرة ممثلة برئسها الاستاذ حسن الحيد الذي كان قد ذلل كثير من المصاعب والعراقيل امام انجاح هذا الاجتماع الهام والمتعلق بصلب ادا نشاط ميناء الحاويات والمنطقة الحرة عدن.

 

رافق القائم باعمال محافظ محافظة عدن وكيلا المحافظة رشاد شايع وخالد الجعيملاني.