**وصول حقن الأنسولين وأدوية ومستلزمات طبية لمحافظة أبين*

**وصول حقن الأنسولين وأدوية ومستلزمات طبية لمحافظة أبين*

**وصول حقن الأنسولين وأدوية ومستلزمات طبية لمحافظة أبين*
2018-09-23 18:10:01
صوت المقاومة/خاص-ابين
عدن - خاص   
 
    صرف البرنامج الوطني للإمداد الدوائي حقن الأنسولين وأدوية مجانية للمراكز الصحية والمجمعات والمستشفيات بمحافظة أبين.
     وقالت الدكتورة سعاد عبده ميسري مديرة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي أن البرنامج صرف حقن الأنسولين وبعض الأدوية والمستلزمات الطبية لمحافظة أبين من معونة مركز الملك سلمان وبدعم من شركة دنك الألمانية، بالعديد من الأدوية الضرورية والمهمة لتشغيل هذه المستشفيات والمجمعات كلاً حسب الخطة والحجم المناسب لها، ليقدم الخدمة الإنسانية المجانية للحالات الوافدة إليها.
    مضيفة أن هذه الأدوية المصروفة تصرف ضمن الخطة المطروحة لدعم جميع المحافظات المحررة في الأيام المقبلة بأن الله تعالى، مبينة بأن الدعم المقدم لمحافظة أبين يقدر لمدة ما يقارب الستة الأشهر لحقن الأنسولين المخصصة لمرضى السكر.   
 
     من جانبه قال الدكتور حسين سالم حليمان مدير التموين الدوائي والشؤون الصيدلانية بمحافظة أبين إن هذا الدعم السخي الذي يقدمه البرنامج الوطني للإمداد الدوائي سيقدم نقلة نوعية للمرضى وخصوصا المصابين بالأمراض المزمنة، وسيخفف عنهم بعض ألمهم ومعاناتهم من شراء الأدوية المكلفة.
    وشكر الدكتور حليمان البرنامج الوطني للإمداد الدوائي دعمهم لمحافظة أبين، آمل المزيد من الدعم المتواصل لتغطية الحالات المتزايدة والمتسارعة في المحافظة، حتى نستطيع تغطية ومساعدة جميع المرضى الوافدين وخصوصًا مرضى السكري.