*خطوات لتوفير الراعية الآمنة للأم قبل وبعد الولادة بعدن*

*خطوات لتوفير الراعية الآمنة للأم قبل وبعد الولادة بعدن*

*خطوات لتوفير الراعية الآمنة للأم قبل وبعد الولادة بعدن*
2018-09-16 16:00:51
صوت المقاومة/خاص-عدن
 عمرو قريش
     نظمت وزارة الصحة العامة والسكان بعدن بالتنسيق مع المؤسسة الطبية الميدانية دورة تدريبة لمقدمي الخدمات الصحية عن حزمة الحد الأدنى من خدمات الصحة الانجابية أثناء الأزمات والحروب بتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان  .
     ألقت الدكتورة حميدة محمد زيد مديرة عام الصحة الإنجابية الدورة التدريبة التي أوجزت فيها عن مفهوم الصحة الانجابية وما تعانيه المرأة وخصوصًا الحامل في الحروب .
    وتطرقت الدكتورة حميدة إلى الطرق التوعوية المناسبة لكل مرأة وأهمية تقديم المشورة للمرأة الحامل والمرضع كون أن المرأة هي التي تحمل , تلد , تربي فتتحمل العبء الأكبر من المسئولية في المجتمع .
     وأشار الدكتور جمال صوفان مدرب المسك في صندوق الأمم المتحدة إلى العديد من النقاط المهمة أهمها حالة الطوارئ الخطيرة التي تصيب المجتمع والتي تلحق خسائر بشرية كبيرة في المجتمع .
     من جانبها قالت الدكتورة منال القرشي مديرة مشروع سلامتك يا أمي في المؤسسة الطبية الميدانية أن الهدف من إقامة الدورة التدريبية لمقدمي الخدمات الصحية لرفع من جاهزية الطاقم الذي يعمل في مجال الصحة الانجابية والحفاظ على أهم عنصر في المجتمع وهي الأم .
     مضيفة ان هذه الدورة استهدفت عشرين فرد متخصص في مجال الصحة  الانجابية للفترة ما بين 16 وحتى 18 سبتمبر 2018م مستهدفة العديد من  المحافظات وهي عدن والضالع وأبين -  وشبوة .
     حضر الدورة  د. أشراق السباعي وكية الصحة , د. أروى شاكر منسقة الأمم المتحدة للسكان , د. مهى عبادي المدير التنفيذي للمؤسسة الطبية الميدانية