الشيخ هاني بن بريك : لسنا حزب سياسي ولن نكون بل نهيئ الجنوب للإستقلال ونحذر من سقوط الحديدة بيد الاخوان بعد تحريرها

الشيخ هاني بن بريك : لسنا حزب سياسي ولن نكون بل نهيئ الجنوب للإستقلال ونحذر من سقوط الحديدة بيد الاخوان بعد تحريرها

الشيخ هاني بن بريك : لسنا حزب سياسي ولن نكون بل نهيئ الجنوب للإستقلال ونحذر من سقوط الحديدة بيد الاخوان بعد تحريرها
2018-09-14 13:31:06
صوت المقاومة/خاص
أكد الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي - أنهم حرصوا على علاقة متينة وجيدة مع الشرعية ، وان تظل علاقة قائمة بين الانتقالي وحكومة الرئيس عبدربه منصو رهادي، الذي قال بن بريك انه لا يستطيع أحد ان ينكر جنوبية هادي. 
وأوضح بن بريك لـ برنامج "اليمن في اسبوع" الذي يبث على قناة ابوظبي - ان تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي لم يكن ردة فعل على اقلة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي من منصب محافظ عدن او اقالته من الحكومة كما يشيع البعض ،بل كان التنسيق والاعداد لاعلان المجلس قائما من بعد تحرير عدن من ميليشيات الحوثي. 
وأشار إلى أن وجودهم في الحكومة الشرعية أنذاك كان لخدمة الشعبين في الجنوب والشمال وليس للاقرار بالوحدة .
واتهم هاني بن بريك حزب الاصلاح "اخوان اليمن" بالتآمر على الجنوب منذ العام 1994م، كما اتهمهم بالتحالف مع الحوثيين في 2015 للتآمر على الرئيس هادي في صنعاء. 
وعن دور الاصلاح في الجنوب ، وموقف المجلس الانتقالي منه ، قال بن بريك : "نحن اعلنا تصنيف حزب الاصلاح "الاخوان المسلمين" تنظيما ارهابيا كما هو مقر ايضا في قوانين المملكة العربية السعودية بتصنيف الجماعة ارهابية.
وفي رده على سؤال : لماذا لا تقومون بحظر الاصلاح قي الجنوب ، اوضح بن بريك : " نحن لا نتعامل بطريقة فرض الامر الواقع في ظل وجود التحالف العربي ، وهناك دولة وعليها ان تقوم بحظر هذا الحزب الارهابي.
مشيرا الى ان سلوكيات "الاصلاح" اخوان اليمن تتعارض مع آمال وطموحات الشعب الجنوبي وبالتالي فهوخصم وعدو .
وأضاف : عندما يهددني مكون او كيان انه سيفرض وحدته بالقوة فهو عدو .
ولفت الى ان الحكومة تعلم يقينا انها مختطفة من "تنظيم الاخوان" وكذلك الرئاسة مختطفة ومع هذا لم يطالبوا بتغيير هادي. 
وأكد أن الاصلاح "الاخوان المسلمين" لا يؤمنون بشيء اسمه وطن او وطنية او شراكة سياسية.
وعن دعوة الرئيس العطاس في حوار سابق مع ذات البرنامج والقناة لتوحد الجنوبيين ، قال الشيخ هاني : " العطاس لم يكن موفقا في طرحه ، مشيراالى انهم اي الجنوبيين كانوا متفقين على توحيد فريق التفاوض ، فكيف يدعي ابو معتز ان الجنوبيين غير موحدين .
واردف : ونقولها لاستاذنا الكبير لم يكن موفقا في طرحه ، ناهيك عن انه قال بانه طلب حكومة هادي بمنع المجلس الانتقالي من المشاركة بمشاورات جنيف التي كان من المقرر انعقادها مطلع الشهر الجاري ، قال العطاس ان ذلك غير صحيح. 
وعن عدم تحولهم الى حزب سياسي ، اكد بن بريك انهم ليسوا حزب سياسي ولن يكونوا كذلك ، وقال :" نحن قادة مرحلة انتقالية كما هو مسماها ونحن نهيء البلاد للإستقلال". 
وفي تعليقه على معركة الحديدة وقيادة ابوزرعة المحرمي للمعارك هناك قال بن بريك : "وضعنا كل امكانياتا في كل المجالات تحت تصرف التحالف العربي ، مشيرا الى ان القائد الاعلى للمقاومة الجنوبية هو عيدروس الزبيدي.
وعن السيناريو المتوقع لما بعد تحرير الحديدة ومخاوف تسليمها للاخوان اكد بن بريك أن التحالف هومن يرسم سيناريو ما بعد التحرير والشرعية لا شك انه سيكون لها دور ولكن ما نخشاه ان يتكرر العبث الاخونجي .
موضحا أن اي سيناريوا يقود الى تدخل تنظيم الاخوان المسلمين في الحديدة سيؤدي الى كوارث كبيرة .