هلال الامارات يغيث عائلة تعرضت لقصف حوثي في الحديدة

هلال الامارات يغيث عائلة تعرضت لقصف حوثي في الحديدة

 هلال الامارات يغيث عائلة تعرضت لقصف حوثي في الحديدة
2018-09-12 09:56:20
خاص

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المساعدات الإغاثية لاسرة تعرضت لقذيفة هاون أطلقتها ميليشيات الحوثي الموالية لإيران على منزلهم الواقع باحدى مناطق مديرية حيس بمحافظة الحديدة مما أسفر عن أصابه الأب وثلاثة من أبنائه إضافة إلى طفلة رابعة من عائلة ثانية

 

.

 

وقد نتج عن القذيفة التي تم إطلاقها على حي سكني اصابة المواطن اليمني “مصلح سعيد الأهدل ” وأبنائه الاطفال “خلدون وناذر ودعاء ” الذين تتراوح اعمارهم بين عام وخمسة اعوام، إضافة إلى اصابة طفلة رابعة من عائلة ثانية تدعى نسرين لا تتجاوز الخامسة.

 

و في استجابة سريعة لحالتهم الإنسانية .. قدمت ” هيئة الهلال الأحمر الإمارتي ” مساعدات إغاثية و مادية للمصابين وذلك للتخفيف من معاناتهم جراء الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها نتيجة انتهاكات ميليشيات الحوثي المتواصلة ضد المدنيين الأبرياء.

 

و قال حمد بن ضحي الكعبي نائب مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن إن تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة للمصابين يأتي في إطار المسؤولية الإنسانية لدولة الإمارات تجاه الأشقاء في اليمن و مساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها جراء الاستهداف المتعمد و الممنهج من عناصر ميليشيات الحوثي للأسر اليمنية الآمنة.

 

و أضاف الكعبي إنه تم الوقوف على الاحتياجات الفورية للأسرة اليمنية ضحية القصف العشوائي للحوثيين و تلبيتها بما يضمن استقرارها و تعزيز قدرتها على مواجهة حدة الظروف الإنسانية الصعبة التي تمر بها .

 

 

ومنذ سبتمبر 2014 حتى سبتمبر 2018 تم توثيق مقتل واصابة 5580 طفلا يمنيا على يد ميليشيات الحوثي الانقلابية.

 

وتأتي عمليات القصف العشوائي، التي يشنها الحوثيون على منازل الأهالي بمديرية حيس في أعقاب هزائمهم المتلاحقة في محافظة الحديدة، وانتقاما من المواطنين لمجرد رفضهم عناصر الميليشيات وفي إطار انتهاكاتهم المتكررة لحقوق الإنسان لا سيما حقوق الطفل والأنظمة والمواثيق والقوانين الدولية التي تجرم استهداف المدنيين و المنشآت المدنية.