الشيخ المنصري مدير عام خنفر يلتقي الضابط الميداني لمنظمة كير ومسؤولي المربعات

الشيخ المنصري مدير عام خنفر يلتقي الضابط الميداني لمنظمة كير ومسؤولي المربعات

الشيخ المنصري مدير عام خنفر يلتقي الضابط الميداني لمنظمة كير ومسؤولي المربعات
2018-09-11 16:13:45
صوت المقاومة/خاص-ابين
-نائف زين ناصر-
التقى  الشيخ ناصر عبدالله المنصري مدير عام خنفر رئيس المجلس المحلي في المديرية صباح اليوم الثلاثاء ١١سبتمبر ٢٠١٨م  في مدينة جعار بالاخ الاستاذ اسكندر باشريمه الضابط الميداني لمنظمة كير العالمية في المحافظة ورؤساء لجان المربعات العاملة في المديرية   بحضور الاخ الاستاذ عبدالمجيد الصلاحي -مستشار المحافظة عضو المجلس المحلي في المحافظة .
ويأتي اللقاء لمناقشة آليات وبرامج توزيع الإغاثة من قبل المنظمة والوقوف أمام عددا من المواضيع المتعلقة بالتوزيع خلال الفترة السابقة (ما أنجز -الاشكاليات -المعوقات-المعايير  ) إضافة إلى زيادة  التنسيق بين السلطة المحلية في المديرية والمنظمة .
الشيخ المنصري تحدث في بداية اللقاء مرحبا بالحاضرين والحاضرات ومثمنا تدخلات منظمات كير العالمية  والانجازات والايجابيات التي حققتها المنظمة في خدمة   الفئات المستهدفة متطرقا الى أهمية وضرورة تجاوز اي جوانب قصور حدثت خلال المراحل القادمة وإتباع المعايير التي حددتها المنظمة .
بعد ذلك تحدث مسؤولي لجان المربعات في مديرية خنفر  متطرقين في أحاديثهم إلى عدة مواضيع أبرزها برامج التوزيع والمعالجات الميدانية وكشوفات المستهدفين وعددا من الاشكاليات  ومعوقات العمل  وغير ذلك من المواضيع الأخرى ذات العلاقة كما طرحت من قبل رؤساء لجان المربعات عددا من الاستفسارات .
وبدوره تحدث اسكندر باشريمه -الضابط الميداني لمنظمة كير العالمية في محافظة أبين  مشيرا في حديثه  إلى أن المرحلة الثانية كانت افضل نسبيا من الاولى محييا دور وجهود رؤساء اللجان واللجان في عملية إعداد الكشوفات والإشراف على أعمال التوزيع والمراجعة  إضافة  إلى تطرقه لمواضيع  اهمية الوقوف على جوانب القصور والسلبيات التي حدثت وتصحيح اي كشوفات وتنقيحها والعمل وفق المعايير المحدده للمستهدفين الأشد فقرا والنازحين .
و تم الإتفاق في اللقاء على عددا من النقاط كمخرجات وهي كالتالي  :
-اشعار التجار الذين قاموا بشراء أعدادا من الحالات بعدم الشراء في الفترة القادمة لاسيما أمام مراكز التوزيع ومن يخالف يتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضده .
-التزام رؤوساء لجان المربعات والتوزيع بالاستبدال الفوري لأي مستفيد عرف أنه باع  الحالة التي صرفت له .
-على مسؤولي منظمة كير العالمية مد رؤوساء لجان المربعات والتوزيع بالوثائق  بالبروشورات التعريفية التي توضح وتحث المستفيد على  عدم بيع الحالة  المصروفة والتي توضح أنه في حالة البيع يتم الاستبدال الفوري للمستفيد بمستفيد آخر.
-تواصل مدير عام خنفر الشيخ المنصري  وعضو المجلس المحلي في المحافظة الاستاذ  الصلاحي  وباشريمه الضابط الميداني لمنظمة كير في أبين  مع محافظ محافظة أبين والأمين العام أبين والجلوس معهما وشرح  الجهود الطوعية  المبذولة من رؤساء اللجان وكذا الصعوبات والمعوقات الماثلة .