برنامج "مساعدات منقذة للحياة" يختتم فعالياته في الحديدة

برنامج "مساعدات منقذة للحياة" يختتم فعالياته في الحديدة

 برنامج "مساعدات منقذة للحياة" يختتم فعالياته في الحديدة
2018-09-08 10:36:48
خاص

نظمت مؤسسة كل البنات للتنمية(AGF) يوم  الخميس بمديرية الزيدية بمحافظة الحديدة فعالية اختتام مشروع "مساعدات منقذه للحياة" الذي بدأ تنفيذه في يوليو من العام المنصرم بدعم من صندوق التمويل الإنساني (YHF) التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (OCHA).

 

 

 

أفتتح الفعالية د.صلاح المسوري منسق المشروع بكلمة تضمنت شرح تفصيلي لأنشطة المشروع في قطاعاته المختلفة والذي بلغ عدد المستفيدين منه ما يقارب 37 الف شخص من المجتمع المضيف والنازحين.

 

 

 

وأضاف " أن هذه الفعالية جاءت بهدف اطلاع السلطة المحلية والجهات الرسمية ذات العلاقة، وأفراد المجتمع على ما تم تنفيذه من أنشطة المشروع، وأشار إلى أن المشروع ليس الأخير للمؤسسة في المديرية؛ وحالياً يجري العمل على تنفيذ مشاريع أخرى في عدة قطاعات".

 

 

 

من جانبه أشاد الأستاذ عبد الرحمن المنصب مدير مديرية الزيدية في كلمته التي ألقاها بالدور الإيجابي للمؤسسة في تخفيف المعاناة على المواطنين من خلال تقديم عدة خدمات، ومنها الخدمات الصحية للمواطنين في المديرية بالإضافة إلى فئة النازحين بالمديرية.  مضيفا أن المديرية لازالت تحتاج المزيد من مثل هذه المشاريع، خصوصا مع تزايد أعداد النازحين حيث تستقبل الزيدية 1200 أسرة نازحة، ومؤخرا تم نزوح 620 أسرة من مديرية الدريهمي وعدة مديرات بمحافظة الحديدة.

 

 

 

في ختام الفعالية تم تكريم مؤسسة كل البنات للتنمية من قبل مكتب الصحة بالمديرية، وإدارة مستشفى الزيدية الريفي، وجمعية تنمية المرأة الريفية وجمعية المشاهير ، وإدارة مشروع مياه محل رحمة، كما قام فريق المؤسسة بتكريم الكادر الصحي العامل بمستشفى الزيدية الريفي.