الضالع تحيي الذكرى الثالثة لانتصارها من الغزو الحوثعفاشي

الضالع تحيي الذكرى الثالثة لانتصارها من الغزو الحوثعفاشي

الضالع تحيي الذكرى الثالثة لانتصارها من الغزو الحوثعفاشي
2018-08-08 17:57:41
صوت المقاومة/خاص-الضالع
شهد ملعب مدينة الشهيد بركان الرياضية صباح اليوم الأربعاء 2018/8/8م مهرجان كرنفالي وعسكري كبير بمناسبة الذكرى الثالثة لإنتصار الضالع. 
هذا المهرجان الذي نظمه المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة الضالع بمناسبة هذا الذكرى العظيمة والغالية لخروج آخر عسكري حوثي عفاشي من أرض الضالع الطاهرة  في ال 8 أغسطس 2015م.
حيث بدأ المهرجان الكرنفالي والعسكري باي من الذكر الحكيم تلاه النشيد الوطني الجنوبي الذي عزفت ايقاعاته الفرقه النحاسية الجنوبية.
وقبل إنطلاق العروض العسكرية ألقى العميد عبدالله مهدي سعيد كلمة ترحيبية بالحاضرين قال فيها
أحييكم تحية الثورة تحية الإباء تحية الشموخ قائلا اليوم ونحن نحتفل بيوم 2018/8/8م بعد أن مرغنا أنوف المحتلين وجعلناهم يجرون ذيول الهزيمة من خلف حدود سناح في محافظة الضالع الابية مؤكدا بالقول يحق لنا أن نحول أحزاننا إلى أفراح يحق لنا أن نفخر بجنودنا الاشاوس من شهداء وجرحى ومناضلين وكل من له شرف المساهمة في تحقيق الإنتصار بهذا اليوم العظيم. 
وقال مهدي اليوم نحتفل وعلينا مسؤولية كبيرة إذا كنا قد انتصرنا فلابد علينا أن نحافظ على هذا النصر لأنه علينا مؤامرة كبيرة من قوى محلية وإقليمية ودولية. .وهناك سياسة تجويع هناك عبث هناك من يتلذذ بمعاناتكم أيها الأبطال، اليوم علينا أن نعلم أن ثورة الجياع قادمة وان نكون اول هذه الثورة لقيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي. 
وفي نهاية كلمته الترحيبية حيا الأبطال لقطعهم المسافات شاكرا كل من درب وشارك وساهم في إنجاح المهرجان العسكري والكرنفالي ونرفع لهم القبعات. .ثم اذن لقائد العرض بالبدء بالعرض العسكري. 
 وبدأت سرايا الوحدات الرمزية للواء الأول مقاومة والحزام الأمني والجيش الجنوبي والمقاومة الجنوبية بعرضها العسكري على ايقاعات الفرقة النحاسية الجنوبية  ومرورها من أمام المنصة بحركات نظامية عسكرية نالت استحسان الحاضرين ثم مرت من أمام المنصة رموز للشباب الرياضيين  وممثلين للنقابات الجنوبية  كنقابة المعلمين والصحفيين والمهندسين والأطباء والصيادلة والكهرباء والصحة وكلية التربية. .
أما أشبال الضالع فقد رسمت لوحات فنية رائعة للضالع ول  7/7 و8/8 وعروض رياضية تكونادية ،ثم مرت أطقم الحزام الأمني وكان مسك الختام للفرقة الفنية التي قدمت رقصات من التراث الشعبي. .
حضر الحفل أمين صالح محمد نائب رئيس المجلس الانتقالي والسفير قاسم عسكر رئيس لجنة العلاقات الخارجية والعميد ناصر حويدر عضو الجمعية الوطنية رئيس لجنة الثقافة وعبدالفتاح مثنى قاسم نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية رئيس كتلة الضالع وعيسى رعفيت رئيس التربية والتعليم وبدر هندا نائب رئيس لجنة العلاقات ولطفي شطارة والدكتور عبدالرحمن الوالي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة عدن وجميع قيادات المجلس الانتقالي بمحافظة الضالع وقيادات ومسؤولين السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية .
المكتب الإعلامي محافظة -الضالع
8 أغسطس 2018م