المحولي يشارك في حفل تكريم مدراء صندوق المهارات ويعقد اجتماع اللجنة العليا للاختبارات بعدن

المحولي يشارك في حفل تكريم مدراء صندوق المهارات ويعقد اجتماع اللجنة العليا للاختبارات بعدن

المحولي يشارك في حفل تكريم مدراء صندوق المهارات ويعقد اجتماع اللجنة العليا للاختبارات بعدن
2018-08-02 16:36:10
خاص

نظم صندوق تنمية المهارات في العاصمة المؤقتة عدن , اليوم , حفل تكريم مدراء الصندوق السابقين خلال الفترة من 1997م الى 2017م , وذلك بحضور نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبد ربه غانم المحولي .

 

وفي الحفل أشاد المحولي , بالدور الكبير الذي يقوم به صندوق تنمية المهارات بعدن , في تنفيذ الأنشطة التدريبية والتأهيلية التي تستهدف الشباب في مختلف التخصصات والمجالات المهنية والفنية التي تلبي احتياجات سوق العمل , وبالجهود المبذولة من قبل المدراء السابقين للصندوق والعاملين , في الارتقاء بالعمل بشكل متواصل على مستوى عدن وباقي المحافظات المحررة ضمن توجيهات رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء في إعادة تفعيل وتطوير العمل في الصندوق وتحسين البرامج التأهيلية والتدريبية على مستوى البلاد .

 

و اشار المدير التنفيذي للصندوق الدكتور عبدالله داغم محمد , ان اليوم تم تكريم 8 من افضل الشخصيات الذين ساهموا في تطوير عمل الصندوق خلال الفترات الماضية .. مشيدا بدور العاملين في الصندوق الذين ساهموا في اعادة تفعيل أنشطة وبرامج الصندوق وإعادة العلاقة مع المنظمات الدولية و الجهات الداعمة بعدما تعرض الصندوق الى عملية نهب نحو 13مليار ريال من قبل المليشيات الانقلابية الذي استخدمتها كمجهود حربي .

 

واشاد بالدور الكبير الذي بذلها رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء ونائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني في إعادة فتح الصندوق بالعاصمة المؤقتة عدن , و نقل مراكز الصندوق من صنعاء الي عدن ومنع التعامل معها , وبذل جهود تدعم استقرار عمل الصندوق .

 

من جانب اخر ترأس نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي , اليوم في ديوان الوزارة , اجتماع اللجنة العليا للاختبارات الوزارية 2017 ـ 2018م , لمناقشة كيفية سير العملية الاختبارية التي ستدشن يوم الاحد القادم في عدن والمحافظات المحررة .

 

وفي الاجتماع تم مناقشة كيفية تشكيل المراكز الاختبارية بعدن وباقي المحافظات اليمنية ، والإجراءات الأمنية المتعبة خلال فترة الاختبارات ، وسير عمل اللجان المشرفة على عملية سير الاختبارات الوزارية للعام الدراسي 2017 - 2018م .

 

واوضح المحولي في الاجتماع ، ان عدد المتقدمين للاختبارات لهذا العام ، بلغ الفين و 512 طالب وطالبة على مستوى المحافظات المحررة ، للمستويات ( تقني - ثانوية مهنية - دبلوم مهني ) ، كما بلغ عدد المراكز الاختبارية 10 مراكز .. مؤكدا على أهمية انجاح العملية الاختبارية بالشكل المطلوب من خلال تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب بما يسهل عملية الاختبارات في عدن وباقي المحافظات اليمنية .