بتمويل أممي.. دورة للإسعافات الأولية بمدينة جعار

بتمويل أممي.. دورة للإسعافات الأولية بمدينة جعار

بتمويل أممي.. دورة للإسعافات الأولية بمدينة جعار
2018-07-31 15:46:17
خاص

دشنت  صباح اليوم  الثلاثاء ٣١يوليو ٢٠١٨م  في قاعة مؤسسة أنهض للتنمية والتمكين بمدينة جعار مديرية خنفر أبين  دورة الإسعافات الأولية ضمن مشروع التوظيف في حالات الطوارئ Emergency Employment  projectبتمويل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP وتنفيذ مؤسسة لأجل الجميع التنموية لعدد خمسين شاب وشابة المسجلين ضمن المشروع .

              

وفي بدء تدشين الدورة في جعار  تحدث الاخ الاستاذ محمد الضبواني مشرف المشروع في مديرية خنفر متطرقا الى عددا من الجوانب والمواضيع المرتبطة بمشروع النقد مقابل العمل  الذي سيستفيد منه 3366شاب وشابة لمدة أربعة أشهر   من مختلف مناطق مديرية خنفر مشيرا إلى الأعمال المجتمعية التي يقع في إطارها المشروع كالنظافة والتشجير وغيرها من اللمسات المجتمعية التي ستسهم في إضفاء الطابع الجمالي والهادف والمفيد في  المناطق المستهدفة .

 

واضاف الضبواني أن هذه الدورة في الإسعافات الأولية  تستمر ليومين و يشارك فيها 50شاب وشابة تم تقسيم المتدربين إلى مجموعتين  مجموعة في قاعة أنهض بجعار ومجموعة في المعهد المهني بالكود  من المنتسبين والمنتسبات لمشروع التوظيف في حالات الطوارئ حيث تم الإختيار من جميع القرى المستهدفة وبحيث يكونوا كفريق صحي يسيروا  مع الشباب في أثناء عملهم ويقدموا الإسعافات الأولية في  حالة وجود اخطار او اصابات أو حالات إغماء وغير ذلك من الأمور التي تتطلب الإسعافات الأولية .

 

وعن هذه الدورة والمشروع تحدث الشيخ محمد غالب العفيفي مدير عام خنفر مرحبا بالحاضرين والحاضرات جميعا متمنيا أن تكون هذه البداية بداية طيبة  بما يحمله هذا المشروع من رؤية جيدة لامتصاص جزء من بطالة  الشباب في المديرية إضافة إلى الفقر المدقع التي يعيشها أعدادا كبيرة من الأهالي  وشدد على أهمية أن يكون قد تم الاختيار الصائب للفئات المستهدفة ضمن المشروع وداعيا إلى أن الناس يجب أن يكون عندهم الإستعداد للعمل لما من شأنه أن يصب  في مصلحة مديرية خنفر التي تعتبر مديرية الجميع داعيا إلى التعاون وتوحيد الجهود والطاقات والعمل بروح الفريق الواحد من أجل خنفر .

 

واختتم   الشيخ العفيفي حديثه مثمنا هذا التدخل لمنظمة undp على أمل توسعه و مؤكدا  أن مديرية خنفر  باهميتها  ومكانتها ومساحتها  وكثافتها السكانية تحتاج  إلى مزيدا من التدخلات بمشاريع نوعية .

 

كما ألقيت في الدورة مداخلة لمسؤولة صندوق الشكاوي والإستفسارات تناولت فيها موضوع أن هناك سيكون صندوق لاستقبال اي شكاوي او استفسارات طول فترة المشروع .

 

بعد ذلك بدأ مدرب ومدربة المشروع بالقاء مداخلات و شرح  طرق وكيفية إجراء الإسعافات الأولية في حالات حدوث  إصابات وحوادث تتطلب إجراء هذه الإسعافات الأولية وتم تدعيم هذه المداخلات والشرح بتطبيقات عملية .

 

حضر دورة الإسعافات الأولية الشخصية الاجتماعية الشيخ محمد  شعتل والشخصية الإجتماعية الشيخ محمد الشيبه والاخت فلسطين بركات نائبة رئيس لجنة الإغاثة في المحافظة والأستاذة هدى اليافعي رئيسة مؤسسة أنهض للتنمية والتمكين أبين  وآخرين وعددا من شخصيات المجتمع المدني في مديرية خنفر .

 

من-نائف زين ناصر